الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم العالي: اليوم أخر موعد لطلاب الثانوية العامة للتسجيل في اختبارات القدرات

الخميس 11/أغسطس/2022 - 03:28 م
اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن اليوم الخميس شهد بداية التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد، مشددًا على أن كل أجزاء عملية التنسيق إلكترونية بنسبة 100%.

 

التعليم العالي: اليوم أخر موعد لطلاب الثانوية العامة للتسجيل في اختبارات القدرات

 

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية عبر شاشة "dmc" أن كل إجراءات التنسيق ميسرة، حيث يمكن للطالب أن يسجل في بيته أو يتوجه إلى أقرب جامعة حكومية في سكنه وسيجد معامل الحاسبات مجهزة، بالإضافة إلى مشرفين أكاديميين يساعدون الطالب في مسألة التسجيل لإتمامها بشكل كامل على المستوى الإلكتروني.


وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي: «بالنسبة لاختبارات القدرات، فقد فتحنا المرحلة الأولى الخاصة بشهادات الثانوية العامة، وسيكون اليوم 11 أغسطس هو اليوم النهائي لطلاب الثانوية العامة للتسجيل في اختبارات القدرات، ويتم الحجز من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، نتحدث عن كليات الإعلام والتمريض وبعض أقسام التربية النوعية والرياضية والفنون الجميلة».

 

وأوضح: من حق الطالب أن يحجز على موقع التنسيق الإلكتروني أكثر من تخصص علمي يلتحق به، لكن طالما حصل على فرصة في تخصص واحد، لا يمكن للطالب الذي لم يوفق أن يعيد الاختبار مرة أخرى، وأدعو كل الطلاب الذين لديهم الرغبة في إجراء اختبارات القدرات لبعض هذه الكليات يرجى سرعة التسجيل اليوم، للحصول على موعد ومكان لهذا الاختبار».


وحول موعد نتائج المرحلة الأولى، قال: «المرحلة الأولى ستنتهي يوم الاثنين، وبنهاية يوم الاثنين في الساعة السابعة مساءً يتم غلق مكتب التنسيق ونحصل على آخر تعديل، ويحتاج مكتب التنسيق عادة إلى 48 ساعة، وبعد دراسة الإحصائيات وتحليلها بشكل دقيق تعلن وزارة التعليم العالي عن عقد مؤتمر صحفي عن نتائج المرحلة الأولى لكل الشعب.


التعليم العالي: 7 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

 

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.