الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتفوق على برشلونة وباريس سان جيرمان في تصنيف أندية العالم

الخميس 11/أغسطس/2022 - 12:10 م
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمصري

احتل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المركز الـ 20 في التصنيف الصادر اليوم من الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء  "IFFHS"، متقدماً مركزاً واحداً، بينما تصدر التصنيف بالميراس البرازيلي يليه ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر.

 

الأهلي يتفوق على برشلونة وباريس سان جيرمان في تصنيف أندية العالم 

 

وتفوق الأهلي على العديد الأندية الكبرى في التصنيف مثل روما الإيطالي الذي حل في المركز الـ 21، ومارسيليا الفرنسي صاحب المركز الـ23 ، واينتراخت فرانكفورت الألماني بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي “اليوروباليج” صاحب المركز الـ27 وباريس سان جيرمان الفرنسي صاحب المركز الـ29،  وبرشلونة الإسباني صاحب المركز الـ  36.

 

في حين قفز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى المركز الـ 92  التصنيف الصادر اليوم من الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء  "IFFHS"، بعدما حل في المركز الـ126 بتصنيف الشهر الماضي.

 

 

 

شوبير يهاجم سواريش: "اللاعبين الصاعدين أثبتوا نفسهم ومكافئتهم إنهم يلعبوا"
 

 

من ناحية أخرى، وجه الإعلامي أحمد شوبير، انتقادات لاذعة إلى البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعدما تجاهل الدفع بالناشئين في مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي التي أقيمت مساء أمس بملعب “برج العرب”، ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري العام، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية، “لما يكون عندي تجربة بالاعتماد على اللاعبين الناشئين وتقوم جاي قاطعها، تقطعها ليه! كمل سيبك من الدوري، الأهلي خلاص ابتعد عن المنافسة، ولو عندك أمل ما أنت بتكسب بالناشئين”.

 

وأضاف أحمد شوبير : “اللاعيبة عاوزة تلعب وجعانة لعب، وأثبتوا نفسهم في مباراة الاتحاد السكندري، أحمد سيد غريب، أحرز هدفين أحلى ما يكون، وزياد طارق، أحرز هدف أحلى ما يكون، ومكافئتهم إنهم يلعبوا ويكونوا أساسيين في الملعب، بمنتهى الأمانة، مع كل الاحترام في لاعيبة كانت موجودة في الملعب في مباراة الأمس، لا تصلح للعب في النادي الأهلي”.
 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد أشرف وأليو ديانج ومحمود متولي ومحمد فخري وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وصلاح محسن، وشهدت الدقائق الأولى اعتماد لاعبي الأهلي على السيطرة في وسط الملعب وتمرير الكرة بسرعة مع محاولات للاختراق عن طريق تمريرات فخري وانطلاقات تاو.
 

ومع مرور الوقت تكررت محاولات اللاعبين بتمريرات غزيرة في وسط الملعب إلى ميكيسوني وصلاح محسن وسط دفاع محكم من جانب المنافس.

 

وفي الدقيقة 28 لاحت فرصة خطيرة للأهلي، بعد أن تلقى صلاح محسن تمريرة مميزة وانفرد بالمرمى قبل أن يتمكن حارس مرمى المصري من التصدي لها.

 

وواصل الفريق ضغطه بقوة، ولاحت كرة خطيرة داخل منطقة جزاء المصري سددها تاو بقوة لتمر خارج الملعب، وبعدها تبادل تاو الكرة مع صلاح محسن قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها، ثم استمر التعادل بدون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

 

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب الفريق ومحاولات مكثفة لهز الشباك، ثم قام ريكاردو سواريش المدير الفني بإجراء عدة تبديلات، بعدما دفع بكريم فؤاد وزياد طارق وحسام حسن على حساب محمد أشرف وصلاح محسن ولويس ميكيسوني من أجل إنعاش الخطوط. وانتقل هاني إلى الجبهة اليسرى وتوالت التمريرات في العمق ومن الأجناب.

 

في الدقيقة 77 تعرض حسام حسن للإعاقة في منطقة الجزاء، وبعد اللجوء إلى تقنية الـVAR احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق نفذها رامي ربيعة بنجاح ليسجل أول أهداف اللقاء.

 

وتوالت هجمات الفريق وسط محاولات من جانب لاعبي المنافس لتعديل النتيجة، ورفض الحكم احتساب هدف غير صحيح للمنافس، قبل أن يدفع سواريش بمحمد محمود بدلًا من فخري.
 

وحصل هاني على بطاقة صفراء في الدقيقة 91، واستمر استحواذ الفريق على اللعب مع تمريرات طولية ونقل سريع للكرة، ثم دفع سواريش بميدو نبيل على حساب تاو واستمر اللعب على نفس الوتيرة.

 

في الدقيقة 96 سجل حسام حسن الهدف الثاني من هجمة مرتدة منظمة، بعد أن تبادل الكرة مع محمد هاني قبل أن يودعها الشباك، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.