السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة الأزهر تنفي إعفاء إلزام الطلاب بمحو الأمية لشخص كل عام

الخميس 11/أغسطس/2022 - 09:58 ص
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

نفى المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إعفاء الطلاب من قرار محو الأمية لشخص كل عام.

 

جامعة الأزهر تنفي إعفاء إلزام الطلاب بمحو الأمية لشخص كل عام 

 

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا ضرورة التزام الجامعة بقرار المجلس الأعلى للأزهر الشريف بهذا الشأن، والذي يعد أحد متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م. 

 

 وأوضح المركز الإعلامي للجامعة أن الفئات المستثناة من هذا القرار هم طلاب الكليات العملية وأقسام (الكيمياء والطبيعة والفيزياء والرياضيات والعلوم والعلوم البيولوجية والجيولوجية والتربية الفنية ومكتبات وتكنولوجيا التعليم والإعلام والتربية الرياضية) بالكليات النظرية.

 

وفي وقت سابق أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا بتكليف فضيلة  الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني.

 

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها الخميس الماضي، برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب، أعربت عن جميل شكرها وامتنانها وتقديرها للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغ سيادته سن المعاش القانوني، مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تقديرا لما قدمه الدكتور المحرصاوي خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدولية والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة.