السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

دفعنا 500 جنيه.. طالب بآثار القاهرة يكشف تفاصيل حفل تخرج دفعة 2022

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 03:43 م
حفل تخرج دفعة آثار
حفل تخرج دفعة آثار القاهرة 2022

قال أحد طلاب كلية الآثار جامعة القاهرة، إن الطالبة أ.خ من قسم الترميم عرضت علينا تنظيم حفلة التخرج وقامت بجمع الطلاب من الاقسام المختلفة لكي يكون لديها عدد كبير وأيضا قامت بجمع 450 جنيه من كل طالب و35 جنيه للمرافق أو الأهالي اللذين يحضرون مع الطالب وقبل الحفلة بأيام فوجئنا أنها تطلب من كل طالب دفع 50 جنيه أخري لتوفير كراسي لجلوس أهالي الطلاب أثناء الحفل.

 

دفعنا 500 جنيه.. طالب بآثار القاهرة يكشف تفاصيل حفل تخرج دفعة 2022 

 

وأشار الطالب، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أننا فوجئنا قبل الحفل بأربع أيام بتغيير المكان الخاص بإقامة الحفل وقبل الحفل بيوم عندما يتم تسليم الروب والوشاح والكاب الخاص بكل طالب فوجئنا بتسليمهم بشكل خاطئ وذهبنا الي أحد الأماكن بمنطقة المنصورية وخلال الحفل لا يوجد تنظيم وكان اليوم يسير بشكل عشوائي.


وأكد الطالب، إن عدد كبير من الأهالي حضروا الحفل من أماكن بعيدة ولكي يصلوا لمكان إقامة الحفل يحتاجون الي أوبر بمبلغ 400 جنيه وبعد انتهاء الحفل لم نجد أي وسيلة مواصلات لكي نغادر بها وسط حالة من الفوضي بين الطلاب والأهالي علي الرغم من الوعود التي جاءت لنا من منظمي الحفل بأن المكان به وسائل مواصلات ووجدنا غير ذلك.


وأوضح: أن منظمي الحفل وعودا الطلاب كثيرا بخروج حفل يليق بطلاب الكلية ولكن فوجئنا أن كل هذا غير صحيح ولم يلتزموا بتلك الوعود.

حفل تخرج دفعة آثار القاهرة 2022

 

آثار القاهرة: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه منظمي حفل خريجي دفعة 2022

 

وفي وقت سابق أعلنت كلية الآثار جامعة القاهرة بأن مجلس الكلية المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالكلية بتاريخ 8/8/2022م قد نما الي علمه أنه تم تنظيم حفل لخريجي دفعة 2022، دون وجه حق ودون علم لإدارة الكلية وتعلن الكلية أنها غير مسئولة تماماً عن هذا الحفل.

 

وأشارت الكلية، في بيان لها، الي أنه تم رفع الأمرإلي إدارة الجامعة للتحقيق فيه وإتخاذ الأجراءات القانونية تجاه منظمي هذا الحفل غير القانوني ودون موافقة الكلية.


وتهيب إدارة الكلية، بالطلاب عدم التعامل مع أي جهات خارج أطار هذا الموقع هدفها الرئيسي تجميع الأموال بدون وجه حق وبطرق غير قانونية دون علم الكلية والكلية تخلي مسؤليتها عن أي إجراء مالي أو قانوني أوتنظيمي خاص بمثل هذه الإحتفالات غير القانونية ودون علم ولا موافقة كلية الآثار جامعة القاهرة.