الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميكالي: هدفي تحقيق ميدالية أولمبية مع منتخب مصر.. واستدعاء محمد صلاح ليس سهلًا

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 02:51 م
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أعرب البرازيلي ميكالي عن سعادته الغامرة بتدريب منتخب مصر الأولمبي، موضحاً أنه يطمح لقيادة منتخب مصر للحصول على ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية “باريس” عام 2024.

 

ميكالي: هدفي تحقيق ميدالية أولمبية مع منتخب مصر.. واستدعاء محمد صلاح ليس سهلًا

 

وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة اليوم الأربعاء، "سأسعى لتحقيق انجاز جديد وأسعى لتحقيق المشروع والفوز بميدالية في أولمبياد باريس المقبلة، وسأعمل كثيرًا مع اللاعبين والإعلام ومن المهم أن نكون أقوياء ذهنياً وأعيد وأكرر أن التركيز مهم جدًا من أجل تحقيق شئ كبير ولدي ثفة في تحقيق ذلك".

 

وعن الأسباب التي دعت لموافقته على تولي تدريب منتخب مصر الأولمبي، أوضح ميكالي: "كان هناك تواصل مع محمد بركات وتحدثنا في كافة التفاصيل وبشكل سريع تم الاتفاق لأن كل الأمور بسيطة وسهلة من كلانا ودخلنا في مرحلة جديدة من التفاوض واندمجنا بشكل سريع".

 

وعن إمكانية الاستعانة بالنجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي للمشاركة مع المنتخب الأولمبي حال التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية “باريس”، قال "سؤالي عن ضم محمد صلاح لمنتخب مصر الأولمبي ذكرني بما حدث مع في البرازيل والسؤال عن ضم نيمار، وبالتأكيد أي مدرب في العالم يرغب في تواجد صلاح ولكن هناك أمور أخرى ترتبط بناديه ولكن رغبتي هي أنني أريده من الآن".

 

وتعاقد اتحاد الكرة مع ميكالي لمدة عامين لقيادة المنتخب الأولمبي، خلفاً لشوقي غريب الذي وجه له مجلس الجبلاية الشكر لترشيد النفقات وعدم وجود ارتباطات، حيث أنهى محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، جميع التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدير الفني البرازيلي ليبدأ مهمته بشكل رسمي.
 

وقاد ميكالي، المنتخب البرازيلي للميدالية الذهبية الأولى في تاريخه في كرة القدم بالألعاب الأوليمبية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حصل مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عاما على الميدالية الفضية كوصيف لبطولة العالم للشباب عام 2015.
 


وضم الجهاز المعاون لميكالي، كلا من: "تياجو كونيا المدرب المساعد، وليوناردو فاجونديس مخطط الأحمال، وجواو بيدرو محلل الأداء".

 

ويستعد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم لبدء مهمته مع الفراعنة الصغار في الفترة المقبلة من أجل تحقيق طموحات الشارع الرياضي المصري في المنتخب الأوليمبي.
 

وطلب روجيرو ميكالي من مسؤولي اتحاد الكرة تقريرًا عن منتخبي الشباب والناشئين وتقريرًا عن اللاعبين المصريين صغار السن المحترفين في الخارج من أجل رسم ملامح الفترة الماضية.

 

وطلب ميكالي كذلك تجهيز ملف لمباريات منتخب مصر للشباب في البطولة العربية والذي وصل إلى المباراة النهائية بها وخسر أمام المنتخب السعودي.