الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تيباس: سيتي لا تطبق عليهم قوانين "يويفا".. وراموس سيبقى بمدريد

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 03:55 م
خافيير تيباس رئيس
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني

استمر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم "لا ليجا"، في الهجوم على مانشيستر سيتي الإنجليزي.

وقال تيباس: "النادي الوحيد الذي ربطه الناس بشراء ليونيل ميسي نجم برشلونة هو مانشستر سيتي وذلك لأنهم لا تنطبق عليهم قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)"، وجاء ذلك في تصريحات لصيحفة "أس" الإسبانية.

وأضاف: "لم أتذمر وحدي، يورجن كلوب (مدرب ليفربول) وجوزيه مورينيو (مدرب توتنهام) علقا على الأمر ذاته، مانشستر سيتي لم يتأثر اقتصاديًا بجائحة فيروس كورونا لأن لهم مصادر دخل أخرى تعود عليهم بأموال كثيرة"، متابعاً، "سيتي لا تطبق عليهم قوانين يويفا (في إشارة لقضية النادي مع الاتحاد الأوروبي)".

وكان مانشستر سيتي مهدد بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب مزاعم متعلقة بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وأصدر يويفا بالفعل قرارًا لحظر سيتي من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين، إلا أن المحكمة الرياضية ألغت العقوبة.

وعلق تيباس على تجديد عقد سيرجيو راموس مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني قائلًا: " سأقول نفس الشيء الذي قلته بشأن ميسي، لا نتأثر برحيل النجوم، والأمور تبقى على ماهي عليه، لكن أعتقد أنه سيستمر في ريال مدريد".

وأتم: " نأمل أن يكون هناك جمهور في المدرجات قبل نهاية الموسم، اللقاحات جاهزة تقريباً، الموسم المقبل من حيث الرياضة والمتفرجين سنبدأ بشكل طبيعي أكثر".

وينتهي عقده راموس مع ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي، وهناك شكوك حول استمراره مع ريال مدريد في ظل عدم توصله لإتفاق مع النادي الملكي حتى الآن.