الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر: التعليم ترسل لجنة لمراجعة نتائج الثانوية العامة لأبناء عائلات سوهاج

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:20 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن وصول لجنة كاملة من الوزارة للإطلاع ومراجعة نتائج عائلات سوهاج والكشف عن الورق المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مصدر: التعليم ترسل لجنة لمراجعة نتائج الثانوية العامة لأبناء عائلات سوهاج

 

 

وكانت رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، وتؤكد الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

 

كذلك يتم تداول منشورات كثيرة تدعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس وهذا كذب ولا أساس له من الصحة وقد تحققنا من كل ما نشر وتبين كذبه عن طريق التزوير بالفوتوشوب أو البحث عن النتيجة في مواقع مشبوهة لا علاقة لها بالنتيجة الرسمية وتهيب الوزارة بالجميع الرجوع إلى موقع الوزارة فقط للحصول على النتيجة الرسمية.


حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة منشورات نتائج لعائلات بسوهاج بعينها تحصد مجاميع مرتفعة .


واوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يحصل أحد على 100% هذا العام فى نتيجة الثانوية العامة.

اعلن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حجب عدد من نتائج الطلاب بسبب شبهة الغش وتحويلها للشئون القانونية.

وجدير بالذكر  أن هناك 708 آلاف طالب أدوا الامتحانات بـ 10 ملايين بابل شيت فى الساعة السادسة مساءا .

 

نتيجة الثانوية العامة


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 يوم السبت الماضى أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04 بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38 وهى أقل من العام الماضى فى الشعبة العلمية