الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم لتقديم البرازيلي ميكالي

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 09:55 ص
روجيرو ميكالي
روجيرو ميكالي

يعقد اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، مؤتمراً صحفياً في الثانية ظهر اليوم الأربعاء، لتقديم البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي.

 

اتحاد الكرة يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم لتقديم البرازيلي ميكالي

 

وتعاقد اتحاد الكرة مع ميكالي لمدة عامين لقيادة المنتخب الأولمبي، خلفاً لشوقي غريب الذي وجه له مجلس الجبلاية الشكر لترشيد النفقات وعدم وجود ارتباطات، حيث أنهى محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، جميع التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدير الفني البرازيلي ليبدأ مهمته بشكل رسمي.
 

وقاد ميكالي، المنتخب البرازيلي للميدالية الذهبية الأولى في تاريخه في كرة القدم بالألعاب الأوليمبية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حصل مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عاما على الميدالية الفضية كوصيف لبطولة العالم للشباب عام 2015.
 

وضم الجهاز المعاون لميكالي، كلا من: "تياجو كونيا المدرب المساعد، وليوناردو فاجونديس مخطط الأحمال، وجواو بيدرو محلل الأداء".

 

ويستعد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم لبدء مهمته مع الفراعنة الصغار في الفترة المقبلة من أجل تحقيق طموحات الشارع الرياضي المصري في المنتخب الأوليمبي.

 

وطلب روجيرو ميكالي من مسؤولي اتحاد الكرة تقريرًا عن منتخبي الشباب والناشئين وتقريرًا عن اللاعبين المصريين صغار السن المحترفين في الخارج من أجل رسم ملامح الفترة الماضية.

 

وطلب ميكالي كذلك تجهيز ملف لمباريات منتخب مصر للشباب في البطولة العربية والذي وصل إلى المباراة النهائية بها وخسر أمام المنتخب السعودي.

 

"كاف" يصدم بيراميدز ويؤكد أحقية مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

وتلقى اتحاد الكرة خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يخطرهم فيه بإعتماد قرار اتحاد الكرة والخاص بمشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا، والتأكيد على أن قرار ترتيب فرق الدوري في حالة عدم انتهاءه شأن داخلي لاتحاد الكرة.

 

كما تضمن الخطاب مشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال افريقيا ومشاركة بيراميدز وفيوتشر في البطولة الكونفدرالية.

 

وأوقعت قرعة دور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في مواجهة  الفائز من الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي.