الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القصة الكاملة لمقتل فتاة الشرقية على طريقة نيرة أشرف

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:27 ص
سلمي الشوادفي
سلمي الشوادفي

شهدت محافظة الشرقية حادث بشع على غرار حادث طالبة المنصورة نيرة أشرف ، عندما أقدم طالب على قتل زميلته لتخليها عنه وقام بطعنها داخل عمارة.

أدلى المتهم بقتل "فتاة الشرقية"، باعترافات مبدئية خلال القبض عليه من قبل رجال الأمن؛ بعد ساعات قليلة من ارتكاب الواقعة.

وقال المتهم بقتل الفتاة "سلمى"، إنه تخلص منها بدافع الانتقام، لسابقة ارتباطهما بعلاقة عاطفية قام خلالها بمساعدتها، إلا أنها قامت مؤخراً بالتخلى عنه وإنهاء تلك العلاقة دون رغبته.

وأضاف المتهم، أن ما فعلته الفتاة أثار في نفسه مع وقع لطالبة المنصورة نيرة أشرف، مشيرا إلى أنه قرر الانتقام منها على نفس الوتيرة.

وأوضح الشاب، أن لهذا الغرض أعد السلاح الأبيض المستخدم "السكين"، ونظرًا لعلمه بتردد المجني عليها على إحدى أماكن التدريب الكائنة بالعقار محل الواقعة، قام اليوم بانتظارها أمام العقار، ولدى وصولها باغتها بعدة طعنات، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

وأمر المستشار النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه. 
 


وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.


وعلى ذلك انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة جثمان المجني عليها، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان، وتحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة، وهاتفي المجني عليها والمتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لاستجوابه. 
 

وانتدبت النيابة العامة الطبيبَ الشرعيَّ لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان ما به من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وكذا فحص السكين المستخدم في الواقعة، وما علق به من آثار، كما أمرت بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وحددت عددًا من الشهود الذين رأوا الواقعة خلال ارتكابها لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.