الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ السويس يستقبل مفتي الديار المصرية

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 05:29 م
مصر تايمز

استقبل اللواء أ ح عبد المجيد صقر، محافظ السويس، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بمكتبه اليوم ، بحضورالدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد في زيارة لمحافظة السويس، كما حضر من القيادات الأمنية اللواء ايمن عبد الحميد مساعد مدير الأمن. 


وأشارالمحافظ إلى أهمية إنشاء مقرخاص بدار الإفتاء المصرية على أرض السويس في موقع متميز في قلب المدينة بشارع الجلاء لخدمة المحافظة ومدن القناة، مؤكدا علي  دور دار الإفتاء المصرية في الحفاظ علي وحدة الاسرة المصرية وعلاج الكثيرمن القضايا التي تمس المجتمع والاسرة المصرية.


وقال مفتي الجمهورية، إن تجديد الخطاب الديني ليس معناه التبديد أو التضييق، وإنما توصيل الدين في شكله الحضاري الذي قصده الله عز وجل، وأن ننفض عن الدين الغبار الذي علق به فترة من الزمن ، فرجال الدين مطالب منهم تقديم الدين في ثوب بلغة العصر.


ودارنقاش حول مواجهة الفكرالمتطرف الذي يؤثر على مستوى الأسرة والمجتمع، وأهمية تصحيح المفاهيم وتجديد الخطاب الديني بما يناسب العصرويساعد علي تنمية المجتمع وحل مشاكله، ومواجهة الفتاوي غير الصحيحة بصحيح الدين من دار الافتاء .


وأضاف الدكتورعلام، أن دار الإفتاء تنشر عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل للمواطنين وخاصة الشباب، في مقاطع وفيديوهات، مدتها دقيقتين، تيسيرا على المتابعين، ومن أراد التعمق فيها فإن للمنشور ظهير مطول مستغرق لعشرات الصفحات وموثق لكن من يريد التوثيق والتعمق.


وأهدي اللواء عبد المجيد صقر الدكتور شوقي علام درع محافظة السويس واهدي فضيلة المفتي درع دار الافتاء لمحافظ السويس.


حضر اللقاء كلا من النائب احمد خشانة والنائب سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ والنائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوي عضوا مجلس النواب والشيخ ماجد راضي مدير عام الاوقاف والشيخ احمد حمادي مدير الادارة المركزية للمنطقة الأزهرية.