الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء: فصل الكهرباء بكل المباني الحكومية بعد ساعات العمل وتخفيض إنارة الشوارع

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 03:34 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عن إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلا عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة بفصل التيار الكهربائي عقب انتهاء ساعات العمل.

 

رئيس الوزراء: فصل الكهرباء بكل المباني الحكومية بعد ساعات العمل وتخفيض إنارة الشوارع

 

أضاف مدبولى خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وتعليمات مشددة بضبط المكيفات المركزية لتكون 25  درجة فيما فوق، وتخفيض الإنارة بالشوارع والميادين.

 

قال مدبولى، إن هناك خطة لوقف الانارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

 

رئيس الوزراء: اتخاذ إجراءات لوقف نزيف موارد الدولة من العملة الصعبة
 


قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق حزمة إجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

 

أضاف رئيس الوزراء، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: “فاتورة الاستيراد للسلع تضاعفت نتيجة الاحداث العالمية، والدولة تدعم تسعير الكهرباء بصورة غير مسبوقة”، متابعاً أن الدولة استطاعت تسريع عملية تشغيل حقل ظهر لتوفير العملة الصعبة.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن جميع الدول بلا استثناء؛ تعاني من أثار الأزمة الحالية، موضحًا أن الدولة المصرية تتخذ العديد من الإجراءات للتعامل معها، في ضوء توجيهات الرئيس، ومن بينها حزمة الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، وتهدف إلى رفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

 

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أن السياسات الحالية تستهدف عدم الضغط على العملة الأجنبية، التي تعتبر أساس التعامل في العديد من السلع من القمح والطاقة وغيرها، واتخذت العديد من الإجراءات، لوقف نزيف مواردنا من العملة الصعبة، مبينًا أن مصر كانت تنظر لزيادة مواردها بشغل غير مسبوق، من خلال زيادة معدلات التصنيع المحلي، ودعم قطاع السياحة والدولة المصرية.