الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يوافق على المشاركة بمعسكر فنون الشباب بأذربيجان

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 02:07 م
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي مشاركة وفد شبابي في معسكر فنون الشباب بجمهورية أذربيجان، وذلك بناءً علي دعوة من اللجنة الوطنية لليونيسكو من وزارة الثقافة بجمهورية أذربيجان بالتعاون مع اللجنة الوطنية لجمهورية أذربيجان واللجنة الوطنية لأندورا، في الفترة من 26 أغسطس الجاري وحتي 5 سبتمبر القادم.

 

وزير الرياضة يوافق على المشاركة بمعسكر فنون الشباب بأذربيجان

 


أكد وزير الشباب والرياضة ان  جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سعت علي دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الاولويات واستثمرت في قدراتهم وطاقاتهم والتي اسهمت في تنمية المجتمع، مشيرًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على  تشجيع الشباب على الابتكار والابداع في مختلف المهرجانات الدولية، دعمًا للمبدعين والناجحين في كافة المجالات.


يُقام معسكر فنون الشباب بمدينتي شوشا وباكو الأذربيجانية، بمشاركة 20 فنانًا تتراوح أعمارهم من 18-35 عامًا، يتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم المشروع، بهدف تعزيز دور الثقافة كوسيلة للتعليم المستدام وتعزيز السلام من خلال الفن.


ويتكون الوفد الشبابي من شاب وفتاة من الفايزين بمسابقة إبداع الموسم العاشر في مجال الفنون التشكيلية وهم، فارس مصطفي محمد غازي، الأول في مسابقة التصوير الزيتي متخصص، وإسراء محمد أحمد محمد، الثالث في الرسم المتخصص في ذات المسابقة.