الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وفاة الفنانة رجاء حسين بعد صراع مع المرض

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:16 ص
رجاء حسين
رجاء حسين

توفيت منذ قليل الفنانة الكبيرة رجاء حسين بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 83 عاماً.

 

وفاة الفنانة رجاء حسين بعد صراع مع المرض

 

وفي وقت سابق، قالت الفنانة رجاء حسين، إن قرار انفصالها عن زوجها بعد 51 عام من الزواج جعلها تشعر بالانطلاق، متابعًا: "أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، مكنتش عايزة أولادي يتربوا مع جوز أم أو مرات أب لو انفصلت، أنا كنت أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة".

 

وأضافت رجاء حسين، خلال حوارها مع الإعلاميتين سهير جودة، ومفيدة شيحة، ببرنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار،  قانون الأحوال الشخصية لابد أن تكون به بعض المواد تنظم الطلاق، لا يمكن أن يكون الطلاق شفويًا، مضيفًا: "نسبة الطلاق في مصر حاليًا في زيادة مرعبة، وأطفال الشوارع تتزايد بسبب ارتفاع حالات الطلاق".

 

وأشارت الفنانة رجاء حسين، إلى أن استشهاد ابني في 2014 وزواج ابنتي جعلني أشعر كأنني أتممت رسالتي في الحياة، ودلوقتي أصبحت أكثر جرأة في انطباعاتي وأرائي ولذلك قررت أن أتخذ قرار الانفصال.

 

كما قالت الفنانة القديرة رجاء حسين، إنها فوجئت بمشاركة عائلات كثيرة من خارج الوسط الفني أثناء تشييع جنازة صديقتها الراحلة سهير البابلي، مضيفةً: "طلعوا معانا على المقابر، شيء مشرف، ومن أحبه ربه حبّب فيه خلقه، وسهير تستاهل".

 

وأضافت "رجاء" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور": "سهير كانت محترمة، وعندما يسند إليها دور كنا نشعر أننا أمام وحش، فقد كانت تعمل على تطوير نفسها وإتقان دورها، عمرها ما قالت لفظ خارج ولا عملت حركة مقلهاش المخرج عليها، كانت عشرة عمري في المسرح".



وتابعت باكية: "فقدان شخص لديه هذا القدر الكبير من الاحترام شيء صعب للغاية، العيش والملح له حق عليّ، فقد كانت أياما رائعة من الصدق والتفاني وتبادل الآراء والاستفادة من الخبرات المشتركة بيننا، وكنا نبدي ملاحظاتنا على أداء بعضنا في الأعمال الفنية ولم يكن هناك أي حساسية بيننا".

 

وأكدت، أن رحيل سهير البابلي خسارة كبيرة للوسط الفني، مشددة على أنها كانت قدوة في العطاء ومساعدة المحيطين بها: "ابني مات وعارفة يعني ايه فراق، بس معشتش معاه ولا أكلت معاه زي ما أكلت مع سهير".