الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد كريم: سعيد بعرض فيلمي A Day to Die فى بلدي مصر

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 02:28 ص
محمد كريم وأبطال
محمد كريم وأبطال الفيلم

عبر الفنان محمد كريم عن سعادته بعرض فيلم  A Day to Die، داخل بلده مصر ، مؤكدا إنه كان حريص على أن يري أبطال الفيلم جمال وعظمة مصر ومعالمها السياحية قائلا " مصر ليها حق عليا وأن يكون عندى فرصة إن اجيب نجوم عالمين لمصر دي حاجة كويسة".

دعا الفنان محمد كريم إلى الإسراع في اتخاذ المزيد من الخطوات التي تسهل جذب صناع الأفلام العالمية لتصوير أفلامهم في مصر، الأمر الذي سيدر دخلا كبيرا على الدولة، بالإضافة إلى نقل الخبرة العالمية إلى العاملين في الحقل السينمائي في مصر.

وقال محمد كريم: المنافسة على جذب صناع السينما العالمية للمنطقة العربية عالية جدا، وهناك دول تسبقنا بمراحل كبيرة.

وأضاف : خلال الفترة الماضية اتخذت الدولة خطوات في هذا المجال، وبدأ وزارة السياحة في تغيير القواعد الخاصة بالتصوير في الشوارع، لكن يجب أن نسرع أكثر لأننا نخسر الكثير من الدخل الذي يمكن أن يفيد البلد.

وتابع : يجب أن نتيح لصناع السينما العالمية ما تتيحه البلدان الأخرى على الأقل، وفي السعودية يتم منحهم 40% من ميزانية العمل لتشجيعهم على التصوير هناك، مقابل تشغيل كل شيء في البلد من فنادق وعمالة ومصورين وتعليم العاملين في المجال، وبالتالي هم يكسبون أكثر مما يدفعون.

وأقيم مساء الأربعاء الماضي العرض الخاص لفيلم A Day to Die للفنان محمد كريم بحضور أبطال العمل، وعلى رأسهم ليون روبنسون، و بروك باتلر، والمخرج ويس ميلر، داخل إحدى دور العرض المصرية بالسادس من أكتوبر.