السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة: محاسبة اتحاد الكرة على أزمة الأهلي مسئولية الجمعية العمومية

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 04:55 م
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن حقيقة تعاقد الاتحاد مع الانجليزي مارك كلاتنبرج خبير التحكيم مشدداً أنه سيكون بمسؤولية كاملة عن لجنة الحكام.

 

وزير الرياضة: محاسبة اتحاد الكرة على أزمة الأهلي مسئولية الجمعية العمومية

 

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين "الأمور واضحة طالما تم التعاقد مع خبير أجنبي بمبلغ تعاقدي فسيتولى بمسؤولية كاملة كخبير ورئيس للجنة الحكام".

 

وأضاف "حازم إمام ومجلس إدارة الاتحاد المصري بدأ خطة تطوير مثل التعاقد مع خبير تحكيم وروي فيتوريا لقيادة المنتخب".

 

وبالحديث عن تصريحات محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن إدانة لجنة وزارة الرياضة لموقف الاتحاد المصري لكرة القدم من نهائي دوري أبطال إفريقيا، أجاب أشرف صبحي "الجمعيات العمومية هي المسؤولة على اتخاذ قراراتها لمن يدير".

 

وأوضح "بالفعل اللجنة برأت ساحة الأهلي وأرسلنا إلى اتحاد الكرة بوجود خطأ بشأن مشكلة نهائي إفريقيا وطالبناه بقراراته ومخاطبة الأهلي وعدم تكرار الأمر في المستقبل".

 

وعن تقارير تقدم مصر لاستضافة مونديال 2030 بملف مشترك مع السعودية واليونان قال صبحي: "لدينا إمكانيات لاستضافة منافسة بحجم كأس العالم، نجهز نفسنا لأمور كثيرة للمستقبل"، واختتم تصريحاته "لن أفصح عن كل شيء لأنها سرية ولكن ليست بالشكل المثار بشأن ملف مشترك مع السعودية واليونان.

 

وتحدث محمود الخطيب رئيس الأهلي في كلمته عن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 وتساءل: “كيف يقول مسؤول إنه تكتم على أحد الخطابات إلى جانب القيد في وقت الحرمان من القيد؟ لذلك اتحاد الكرة أصدر القرارات السابقة. لا نخرج للهجوم على الأشخاص نسير وفقاً لقيم النادي”.

 

وتحدث عن الدور السلبي لوزارة الرياضة المصرية في هذه الأزمة وقال: إن وزارة الرياضة أقرت بوجود خطأ من اتحاد الكرة في أزمة دوري أبطال أفريقيا لكن لم يحدث أي شيء، وفي الوقت الذي كان للاتحاد الأفريقي “كاف” موقف واضح وصريح وكشف كل الحقائق حول الخطابات بينه وبين الاتحاد المصري، قال وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، إنه لا يقدر على معاقبة اتحاد الكرة.

 

وأضاف الخطيب، أن الاتحاد الأفريقي قدر مطالب الأهلي وعدل من المباراة النهائية مثلما طلب الأهلي، إلى جانب القيم المالية للمسابقات يتم دراستها، بينما لم يتم اتخاذ أي رد فعل تجاه اتحاد الكرة المصري هنا حتى الآن.