الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تنسيق الكليات 2022.. تعرف على برنامج الدراسات القانونية بحقوق حلوان

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 03:43 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن برنامج الدراسات القانونية باللغة الانجليزية، وذلك تحت رعاية الدكتورة أمل لطفي عميد كلية الحقوق، ويهدف برنامج دراسة الحقوق باللغة الانجليزية إلى تقليل الفجوة بين المهارات المعتادة لخريج الحقوق ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريس مقررات أصول البحث العلمى والتدريب على الصياغة القانونية وكتابة العقود واكساب مهارات اللغة القانونية بالانجليزية، ومبادىء الترجمة القانونية.

 

تنسيق الكليات 2022.. تعرف على برنامج الدراسات القانونية بحقوق حلوان 

 

ويتميز برنامج الدراسة باللغة الانجليزية بقدرته على تأهيل الطلاب للعمل فى مكاتب المحاماة الدولية والمحلية والشئون القانونية بالشركات والبنوك، والتميز عند التقديم للخارجية والنيابة العامة والإدارية ومجلس الدولة.

 

ويشمل البرنامج دراسة الأنظمة القانونية للولايات المتحدة وانجلترا مع المقارنة بالنظام القانونى المصرى، بالإضافة إلى وجود خبرات كبيرة لدى أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهادات علمية من جامعات انجليزية وأمريكية، كما أن الدراسة تكون وفقا لنظام الساعات المعتمدة، ويشترط البرنامج ألا يزيد عدد الطلاب عن 450 طالب كحد أقصى لتحقيق استفادة وفعالية أكثر.

 

وتتمثل شروط الالتحاق ببرنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية في كليه الحقوق جامعه حلوان كالتالي:

1-الالتحاق بالكلية سواء انتظام أو انتساب 
 

2-الحد الادنى لدرجه اللغة الإنجليزية 80% اي مايعادل 40 من 50 إذا كانت اللغه الانجليزيه اللغه الاجنبيه الاولى .
 

3-أما إذا كانت اللغه الانجليزيه اللغه الاجنبيه الثانيه والدرجه العظمى من 40 درجه فيكون الحد الادنى 32 ويجوز لمجلس الكلية ومجلس الإدارة أن يخفض الدرجه وفقا لما يراه مناسبا لقبول الاعداد.

 

بالنسبة للطلاب الذين التحقوا بكليات أخرى في العام الماضي 2021/2022 ويريدون التحويل للفرقه الاولى بالبرنامج شروط التحاقهم كالتالي:
1- أن يكونوا قد حصلوا في مجموع الثانويه العامه مايناسب لقيدهم في الكلية سواء انتساب أو انتظام. 
2-أن يكونوا حاصلين على 80٪ في اللغة الإنجليزية كحد أدنى 
أن يكونوا قد تجاوز الفرقه الاولى بالعام الجامعى 2021/2022  بالكليات التى التحقوا بها بنجاح.

 

جدير بالذكر أن البرنامج يوجد به العديد من الأنشطة العلمية بالبرنامج المتمثلة فى المحكمة الصورية، نموذج محاكاة جامعة الدول العربية، نموذج محاكاة الأمم المتحدة، العيادة القانونية للتدريب على القضايا المختلفة قبل التخرج.