السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام يطالب بتجميد عضوية حسن شاكوش في نقابة الموسيقيين

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 09:19 ص
حسن شاكوش
حسن شاكوش

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للنائب العام ضد أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين بتهم تتعلق بالرشوة والفساد. 

 

بلاغ للنائب العام يطالب بتجميد عضوية حسن شاكوش في نقابة الموسيقيين


وقال المحامي أيمن محفوظ في بلاغه للنائب العام، أنه بعد الازمات المتلاحقه لنقابة الموسيقيين بعد عودة مطرب المهرجانات حسن شاكوش من الوقف وحصوله على كارنيه بعضويه نقابة الموسييقين دون اتباع الاشتراطات القانونية اللازمة، وبعدها  تعالت الاصوات في نقابه الموسيقين من وجود شبهات للفساد والتربح من ـموال النقابة في وقائع عديدة.

 

وأضاف أيمن محفوظ في بلاغه أنه من فجر البركان الخامد لمنظومة الفساد واقعة قبول تبرع مشروط من مطرب المهرجانات حسن شاكوش بالغاء قرار وقفه عن الغناء . 


وهذا ما يجعل  الامر في صوره رشوه من شاكوش إلى أعضاء مجلس النقابة لانهم في حكم الموظف العام وأموال النقابه هي أموال عامة ومن ثم فاننا نكون أمام واقعة رشوة مكتملة الاركان.

 

وأضاف محفوظ في بلاغه فان واقعه تبرع شاكوش جاءت بمخالفة قواعد قبول التبرعات للنقابة وبالمخالفة لقرار رئيس  الوزراء  رقــم 869  لسنة  2010  حيث تنص المواد (1و2)  من القرار  بسريان القواعد المنصوص عليها في المواد التالية على قبول التبرعات. شريطه الحصول على موافقة الوزير المختص لقبول التبرع.

 

واستطرد محفوظ في بلاغه بأن واقعة حسن شاكوش مخالفة أيضاً لنص المادتين 38 و39 من قانون المهن الموسيقية، بأن مجلس النقابة له حق قبول التبرعات والهبات الغير مشروطه. ولان تبرع شاكوش كان مشروط ومخالف للقواعد قبول التبرع. 

 

وأن أعضاء من مجلس نقابة الموسيقيين منهم من يعملون بأجر بالنقابة من خلال وجودهم في لجان وتصرف لهم مكافأت ومزايا عينيه فتكون الجريمه مكتمله الاركان حيث انه  لايجوز الجمع بين عضويه مجلس الإدارة لنقابه الموسيقيين والعمل لدي النقابه بأجر.

 

واختتم أيمن محفوظ بلاغه  الكترونيا وحمل رقم 184714 لسنو 2022 عرائض النائب العام بالمطالبه بسرعة بحث الامر والتحقيق الموسع في تلك المخالفات الجسيمة بنقابة الموسيقيين وعمل لجنة فورية للتحفظ علي سجلات النقابة والتحقيق مع أعضاء مجلس النقابه في الاتهامات بالرشوه والفساد وتجميد عضوية حسن شاكوش بنقابه الموسيقيين لحين انتهاء التحقيقات، واتخاذ اللازم قانوناً.