الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دير درنكة يبدا احتفالاته السنوية بتذكار عيد إصعاد جسد السيدة العذراء

الأحد 07/أغسطس/2022 - 10:30 م
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

بدء دير السيدة العذراء مريم بجبل أسيوط الغربي احتفالاته السنوية اليوم الأحد بعيد تذكار اصعاد جسد السيدة العذراء مريم شملت اقامة رفع البخور عشية وموكب السيدة العذراء الذي يطوف فى جميع أرجاء الدير ويعد أحد أبرز مراسم الاحتفال يحرص على حضوره آلاف الزوار يعقبه العظة الروحية وتسبحة نصف الليل.

 

دير درنكة يبدا احتفالاته السنوية بتذكار عيد إصعاد جسد السيدة العذراء


وترأس الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري ورئيس ديري الأنبا هيرمينا السائح والعذراء بدرنكة الصلوات و موكب أول أيام نهضة صوم السيدة العذراء بديرها العامر بجبل أسيوط الغربي.


تكون الموكب من لفيف من الكهنة والشمامسة يحملون الصلبان عليها صور السيدة العذراء يتوسطهم الأنبا يوأنس وهو يبارك الشعب وأيقونة السيدة العذراء يسير خلفها تماما كاهنًا يحمل فى يده الشورية التى تخرج منها البخور يجول الموكب فى جميع أرجاء الدير.
كان قد أعلن الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري ورئيس ديري الأنبا هيرمينا السائح بالبداري والعذراء بدرنكة استعدادات دير درنكة للاحتفالات السنوية بتذكار عيد إصعاد جسد السيدة العذراء بتوفير 6 سيارات مكيفة لنقل الزوار داخل الدير.


وقال الأنبا يوأنس أن بالتزامن مع بدء احتفالات الدير فى السابع من أغسطس الجاري سيوفر الدير عدد من السيارات لنقل الزوار داخل وخارج الدير موضحا أن السيارات ستنقل محبي الدير من بداية نقطة التفتيش خارج الدير إلى بوابة الدير وسيارات لنقل الزوار من ريفا للبوابة و ٦ سيارات أخرى مكيفة لنقل الزوار إلى أعلى الدير فضلا عن توفير المصاعد (الاسانسير) وذلك لتسهيل الزيارة.


وأشار أسقف أسيوط إلى أن سيتم السماح للسيارات المحملة بكبار السن وذوي الإعاقة الحركية دخول الدير يوميا طوال أيام الاحتفالات من الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثانية وذلك لتسهيل وتيسير الزيارة عليهم.
وحذر الأنبا يوأنس من أصطحاب الكلاب والتدخين داخل ساحات الدير خلال فترة الاحتفالات، منوهة بأن احتفالات الدير تعد احتفالات روحيه مثمرة يقبل عليها الآلاف لنوال البركة.


جدير بالذكر أن يقيم دير السيدة العذراء مريم بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط في 22 من أغسطس من كل عام قداس عيد تذكار إصعاد جسد السيدة العذراء مريم يسبقه صوم العذراء 15 يوما تقام خلاله النهضة الروحية وتشمل الصلوات والترانيم والتسابيح وموكب الأيقونة طوال أيام الاحتفالات يستقبل خلاله الآلاف من الزوار.