الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خيري بشارة يكشف حقيقة أحمد زكي في فيلم "كابوريا"

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:00 ص
فيلم كابوريا
فيلم كابوريا

كشف المخرج خيري بشارة،  حقيقة أحمد زكي في فيلم" كابوريا"، وأوضح أن النجاح الكبير يروج للأكاذيب، ونشر على موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”.

كتب قائلا:" كلاهما يكذب، والنجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكاذيب ويروج لها، القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور علي طاولة الطعام في الصالة بمنزلي في شبرا، وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهشتي أن معظم الملاكمين البسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشقها".

 

وتابع خيري بشارة:" معظمهم أن لم يكن كلهم- قد حلقوا رؤوسهم علي نمط قصة شعر تايسون الشهيرة، من هنا أتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه أعترض بشدة، فأحضرت الحلاق أول يوم قبل تصوير وهددت أنه  لم ينصاع للأمر فلن يكون هناك تصوير في الغد، إختفي أحمد زكي بعض الوقت ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له وهو سعيد للغاية بنفسه وقد أعجب بهيئته".


وأوضح :"هذه هي القصة الحقيقية كاملة، والمدهش أن كاتب السيناريو يعلم الحقائق كاملة ولا أدري لماذا جاري أحمد زكي في خياله غير الحقيقي، عموماً برجاء عدم الترويج للأكاذيب، ولم أتعرض لرؤية أحمد زكي الشخصية وفهمه لشخصية حسن هدهد، لانني أعلم أن ما قاله لا يمثل قناعته ولا يتسق مع الفيلم كما صنعته، وهو هنا يصدر رؤية أخلاقية كانت سائدة في عصره ولا زالت".

واختتم خيري بشارة:" وهي تهدف إلي تملق الجمهور الذي كان يترنح تحت هذيان أخلاقي كان جديدًا علي المجتمع المصري، ودون تجني غالباً ما يمتزج القصور الثقافي مع عدم النضج والإدعاء والكذب وتضخم الذات في توليفة مدهشة كانت تضحكني ولا زالتى الذكاء شيء والتزاكي واللؤم شيء  آخر" .