الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كلهم فوق 90%.. عائلات الكبار بسوهاج تُشعل غضب مواقع التواصل بعد استحواذهم على نتيجة الثانوية العامة 

الأحد 07/أغسطس/2022 - 12:59 م
مصر تايمز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على “فيسبوك” بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بوستات لنتائج بعض العائلات فى محافظة سوهاج والتى أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى بسبب ارتفاع المجاميع لكل أفراد العائلة، فى ظل وجود العديد من الراسبين والدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وحسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي جاءت هذه العائلات بمحافظة سوهاج وهم"أبو عقيلة، وأولاد سالم، وأبو زهاد، وأبو خبر، والضبع".

واعتاد أهالي محافظة سوهاج كل عام بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، بسماع احتفالات العائلات وتداول المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فخرًا بهم، حتي أن البعض أطلق عليهم اسم "الجمهورية" فيعلو منشوراتهم كلمة "جمهورية ابو عقيلة" "جمهورية دار السلام"  وجاءت النتائج كالتالي.

أبناء أبو عقيلة 

حصل 35 طالب من أبناء عائلة أبو عقيلة بمركزجهينة على مجاميع بين 85% لـ94 %، بالشعب العلمية والأدبية، وتداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي درجاتهم بفخر، وقال أحد الطلاب "كل سنة بيكتب عننا صحفي ويستغرب النجاح بس احنا فينا طابع التنافس وبنحب نسعي للتميز".

أبناء أبو خبر

تنتمي عائلة ابو خبر إلى مركز جهينة شمال محافظة سوهاج، وحصل 25 طالب على مجموع بين 80% لـ95%.

أبناء أبو زهاد

أبناء أبو زهاد وهي عائلة تنتمي أيضا لمركز جهينة بسوهاج، حصل 25 طالب من أبنائها على مجموع 85% لـ97%.

أبناء الضبع

أبناء الضبع: بمركز جهينة، واشتد التنافس بينهم وبين أبناء ابو عقيلة بعدما حصل حوالي 26 طالب منهم على مجموع فوق 90%، وتابع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المنافسة بشوق لمعرفة نهايتها.

أبناء أولاد سالم

أبناء أولاد سالم: البلدة التي شذت عن ما سبقها، فما تبع ذكره بالاعلي كان يتبع لمركز جهينة ولكن أولاد سالم تتبع مركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، وحصل حوالي 48 طالب منها على مجموع يقترب من 92%، وتابعت الصفحات اخبار نجاهم معلقين "دار السلام دخلت الطب" ، "هنغير اسم دار السلام لدار الطب"، "جمهورية دار السلام".

وكان قد أعلن أمس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04 .
بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.