الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

علي جمعة: رصد 90 قراءة شاذة وخاطئة للقرآن الكريم (فيديو)

الأحد 07/أغسطس/2022 - 10:19 ص
علي جمعة
علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة ، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم محفوظ في كل الأوقات والعصور، بالرغم من أن له 10 قراءات وكلها محفوظة من التحريف.

 

علي جمعة: رصد 90 قراءة شاذة وخاطئة للقرآن الكريم (فيديو)


لفت "جمعة" خلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، إلى أن جذور الكلمات الواردة في القرآن الكريم يبلغ عددها 1810 كلمة، واللغة فيها 80 ألف جذر، أما الكلمات التي لم تتكرر يبلغ عددها 1620 كلمة، كاشفًا أن هناك 90 قراءة شاذة وخاطئة للقرآن تم رصدها، وهذا يبرهن أنه محفوظ إلى يوم القيامة، وهذه القراءات الشاذة معروفة.


تابع، أن المعجزة لها أهداف، ومن أهدافها إيصال رسالة إلى الخلق بأن هذا الرسول أو النبي مؤيد من عند خالق السماوات والأرض، كون المعجزة خارقة من خوارق العادات، موضحًا أنه عندما تأتي هذه الخارقة من عند النبي، فهي رسالة ربانية إلى القوم، حيث أن المعجزات من أهدافها، تثبيت قلب النبي، وأن ما يأتيه من وحي فهو من عند الله، ليثبت له أنه حقيقة.


قال "جمعة" إن هناك معجزات عديدة، منها ما هو عصري أي يفيد عصره، وهناك معجزة الرسول، وأخرى بمعجزة الرسالة، ومعجزة القرآن الكريم، لأنه معجز في ذاته وفيما حوله، وليس كشأنه مثل كلام البشر.