السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كاشيما الياباني يعلن فسخ تعاقده مع فايلر مدرب الأهلي الأسبق

الأحد 07/أغسطس/2022 - 09:16 ص
فايلر
فايلر

أعلن نادي كاشيما الياباني، اليوم الأحد فسخ عقد المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بالتراضي بين الطرفين، بعد جلسة عقدتها إدارة النادي مع المدرب، توصلت خلالها إلى ضرورة رحيله، وبدء مشروع جديد مع مدرب آخر تتماشى رؤيته مع الوضع الراهن.

 

كاشيما الياباني يعلن فسخ تعاقده مع فايلر مدرب الأهلي الأسبق

 

وأصدر النادي الياباني، بياناً رسمياً، أعلن خلاله رحيل رينيه فايلر، بالإشارة إلى أن القرار جاء بعد مناقشة الوضع الحالي للنادي، وتوصلت إدارة النادي الياباني إلى فسخ عقد فايلر، بجانب اللاستغناء عن الثنائي مورجيا وكريكلر، بعد انتهاء عقديهما مع الفريق.

 

الخطيب يهاجم التحكيم واتحاد الكرة.. ويكشف ردا صادما من وزير الرياضة
 

كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أسباب اتجاه الإدارة لاستكمال مباريات الدوري الممتاز بالناشئين والبدلاء، وذلك بعد تقلص فرص المنافسة مع الزمالك المتصدر على لقب الدوري.

 

وقال الخطيب في كلمة مطولة عبر قناة النادي الرسمية: "لاعبونا استنزفوا من ضغط المباريات ولم يعد لديهم القدرة، وهو ما تسبب في إصابة الكثير منهم، إلى جانب تشبع البعض منهم وهو أمر طبيعي".

 

وأضاف: "قررنا اللعب بالناشئين إلى جانب من لم يشارك كثيرا والعائدين من الإصابة، تقديرا للاعبين الذين لم يحصلوا على راحة".



وتابع الخطيب: "المدرب ربما يكون متخوفا بسبب النتائج، لكننا نحله من ذلك والنتائج ليست هي المعيار في الوقت الحالي، من أجل تجهيز اللاعبين بدوافع مختلفة للموسم الجديد".



وأردف: "لا نخلق مبررات لكننا نضع الجمهور في الصورة، هناك تدعيم قوي جدا في الفترة المقبلة في بعض المراكز وهذا لا يقلل من الموجودين في الوقت الحالي، الأهلي غير معتاد على الإخفاق لكن هذه هي كرة القدم".

 

وأوضح: "شركة الكرة حصلت على التراخيص لإدارة منظومة الكرة بالأهلي وأي قرار يتم إصداره يكون بعد الرجوع لمجلس الإدارة".

 

وانتقل الخطيب إلى ملف آخر، قائلا: "آخر 3 سنوات لاحظنا بعض الأمور الغريبة من اتحاد الكرة مثل رسوم قيد اللاعبين، غير مقبول عدم وجود عدالة ومساواة أنت تضغطني وتحصل مني على المال، لابد أن يحدث ذلك مع الأندية الأخرى".



وواصل: "كل ذلك بخلاف ضغط المباريات خصوصا مع من يشرف الكرة المصرية وهناك أيضًا علامات استفهام حول فتح القيد في يوم عطلة لتسجيل بعض اللاعبين".

 

وتساءل رئيس الأهلي: "كيف يقول مسؤول إنه تكتم على أحد الخطابات إلى جانب القيد في وقت الحرمان من القيد، لذلك اتحاد الكرة أصدر القرارات السابقة. لا نخرج الهجوم على الأشخاص نسير وفقا لقيم النادي".



واستطرد: "وزارة الرياضة أقرت بوجود خطأ من اتحاد الكرة في أزمة دوري أبطال إفريقيا. لكن ماذا حدث؟! الاتحاد الإفريقي أشكره على رد فعله، بينما قال وزير الشباب والرياضة المصري، إنه لا يقدر على معاقبة اتحاد الكرة".



وأكمل الخطيب: "الاتحاد الإفريقي قدر مطالب الأهلي وعدل من المباراة النهائية مثلما طلب الأهلي، إلى جانب القيم المالية للمسابقات يتم دراستها، بينما لم يتم اتخاذ أي رد فعل تجاه اتحاد الكرة المصري هنا حتى الآن".



وختم: "لابد من تطوير شامل لمنظومة التحكيم وتنظيم مواعيد البطولات المحلية ومراعاة مواعيد البطولات الأفريقية، لأن الأهلي كان أكثر تضررا من تطبيق كافة اللوائح على الجميع مثل القيد المحلي لابد من مراجعة السلبيات ولابد من ثورة تصحيح في اتحاد الكرة".

 

واستطرد رئيس النادي الأهلي ،" الأهلي لديه جماهيره عظيمة بفضل الله، هما جماهير عظيمة في فرحتهم وحزنهم.. وكان حقهم علينا أن نتحدث اليوم، نحن نقدر كل شئ. علينا أن نعترف بالتقصير وأن نسارع في الإصلاح، الكل عندما يعمل فقد يخطئ، نحن شاهدنا الخطأ وقادرين على إصلاحه، ولدينا رغبة في دعم الجماهير".

 

وقال محمود الخطيب ،" أنا منذ الصغر أحزن عند خسارة الأهلي، وأقدر غضب وحزن الجماهير، أنا حزين أكثر منهم، لأننا مسئولين عن النادي، لأننا سوف يتم سؤالنا أمام الله وجماهيرنا، نحن نتحمل غضبكم وحزنكم، وهو واجبنا تجاه النادي الاهلي وجماهيره".