الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

المهن التمثيلية تصدر بيان عن هجمات قوات الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطنين

السبت 06/أغسطس/2022 - 04:27 م
أشرف زكي
أشرف زكي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً على الهجمات الشرسة التي تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان:"بسم الجموع المؤمنة بالحرية من فناني مصر، يدين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، الاعتداءات الغاشمة والهجمات الشرسة التي تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل من كل الأعمار بقطاع غزة، ويتقدم بخالص المواساة والتعازي للشعب الفلسطيني الشقيق".

وتابع البيان :" كما يؤكد مجلس نقابة المهن التمثيلية تأييده الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، ويوجه نداء للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ضد جرائم قوات الاحتلال، وانتهاكاتها للقانون الدولي وللقرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.. عاشت فلسطين وعاش الشعب الفلسطيني".

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مؤتمر صحفي تم عقده الإثنين الماضي في إحدى فنادق القاهرة، إطلاق الدورة الأولى من "مهرجان القاهرة للدراما" خلال شهر سبتمبر المقبل، برئاسة الفنان الكبير الدكتور يحيي الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان، لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، بحضور نخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

انطلاق مهرجان القاهرة للدراما سبتمبر المقبل

 

من المقرر عقد المهرجان في سبتمبر من كل عام في إطار تنفيذ توجهات الجمهورية الجديدة ودعم رؤية مصر 2030، التي تركز على الاهتمام بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، بهدف الارتقاء بفن الدراما وتقييم الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان، وتشجيع الفنانين للارتقاء بالفن المصري، وإبراز الدور الذي طالما لعبته الدراما المصرية على مر التاريخ ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.