الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

110 أتوبيس كهربائي لمحافظتي القاهرة والإسكندرية.. "التنمية المحلية" تكشف التفاصيل

السبت 06/أغسطس/2022 - 12:12 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن تصميما الأتوبيسات الكهربائية في مصر عصرية ونسبة المكون المحلي فيها نحو 60% وهو ما يؤكد على أن الدولة المصرية تستهدف نقل وتوطين التكنولوجيا، كما أنها لا تسبب أي ضرر للبيئي بسبب خلوها من الانبعاثات الحرارية.

 

110 أتوبيس كهربائي لمحافظتي القاهرة والإسكندرية.. "التنمية المحلية" تكشف التفاصيل

 

وأضاف قاسم في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد: "هناك 10 أتوبيسات في الإسكندرية وحققت جدوى عالية، ويعمل في القاهرة أتوبيس واحد، ولكن جرى التعاقد على 70 في القاهرة و40 في الإسكندرية".

 

وتابع مساعد وزير  التنمية المحلية والمتحدث باسم الفوزارة: "تبلغ سرعة الأتوبيس 70 كم في الساعة، والشحنة الواحدة للتشغيل تبلغ 350 كم، ويتضمن واي فاي كما أن هيكله عصري، وبالتالي فإن المواطن المصري يتعامل مع تكنولوجيا جديدة، وفي نفس الوقت يجب أن تكون هناك شراكة مع القطاع الخاص".

 

وأردف الدكتور خالد قاسم: "من المنتظر أن يتم الإعلان عن أن المحافظات المصرية مستدامة وبالتالي يتم تحويل كل الممارسات التي من شأنها تقليل الانبعاثات الحرارية إلى أن تكون مدن خضراء وبدأ ذلك من الإعلان عن مدينة شرم الشيخ".