الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مراسلة "إكسترا نيوز": المستشفيات في قطاع غزة رفعت حالة الطوارئ

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 09:02 م
المستشفيات في غزة
المستشفيات في غزة

قالت منى عوكل مراسلة "إكسترا نيوز" بقطاع غزة، إن هناك حالة كبيرة من القلق في قطاع غزة وسط القصف الشديد على القطاع، متابعة: "القصف متواصل ويشتد في بعض الأوقات، والصواريخ التي تسقط  لا أحد يتوقعها أين تسقط".

 

مراسلة "إكسترا نيوز": المستشفيات في قطاع غزة رفعت حالة الطوارئ 


وأضافت منى عوكل، خلال مداخلة عبر قناة "اكسترا نيوز" إن الاحتلال قد أعلن عن السماح بإدخال الوقود الصناعى لمحطة كهرباء غزة، وهذه إشارة لحالة من الطمأنينة، وتمنى أهالى القطاع أن تكون الجهود المصرية سريعة ويكون التجاوب لها من قبل الجانب الإسرائيلي.

 

وتابعت، أن المستشفيات هنا في القطاع ترفع حالة الطوارئ وتوجد 4 مستشفيات كبرى فقط، لكن الرئيسى فيها مستشفى الشفاء التي تستقبل كل الحالات ومستشفى أبو يوسف نجار بمنطقة جنوب قطاع غزة كما أن المستشفيات تعانى لسنوات طويلة.

 

وأوضحت: أنه لا توجد ملاجئ في قطاع غزة، وهى منازل فقط، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، كثير من المواطنين هرعوا للمخابز والبقالة التموينية للحصول على متطلباتهم.

 

وأطلقت عدة صواريخ من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل ، وذلك وفق نبأ عاجل بثته قناة العربية.

 

وشنت إسرائيل، اليوم الجمعة، غارات جوية طالت قطاع غزة، الجمعة، فقتلت 7 أشخاص بينهم ناشط بارز، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.

 

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اغتيال تيسير الجعبري، وهو قيادي بارز في حركة الجهاد بغزة، ونشرت وزارة الدفاع الإسرائيلي، فيديو لاستهداف المكان السكني، حيث كان يوجد الجعبري.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة ومدفعية تابعة له هاجمت نقاطاً عسكرية لحركة الجهاد، اليوم الجمعة، بعد قصف أهداف تابعة للحركة في قطاع غزة أدت لمقتل قيادي بارز فيها.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن رئيس الأركان أوعز للجيش بالانتقال إلى حالة الطوارئ وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان.

 

وأفاد مراسل "العربية" بأن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء 25000 من جنود الاحتياط بسبب التصعيد بغزة.