الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: مصر تحل المشكلة الطارئة بأفكار تدخل بنا إلى المستقبل

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 08:46 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن إدارة الدولة المصرية للأزمة التي يتعرض لها العالم وهي الأزمة الاقتصادية، هي إدارة حكيمة، موضحًا أن مصر الآن تحل المشكلة الطارئة بأفكار تدخل بنا إلى المستقبل.

 

الباز: مصر تحل المشكلة الطارئة بأفكار تدخل بنا إلى المستقبل


وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن حالة البناء التى تتم في مصر منذ 8 سنوات كانت ضرورية، لافتا إلى أن الدولة في ظرف صعب مثل مواجهة الإرهاب، اختارت أن تمشي في مسارات متوازية، وهي محاربة الإرهاب واستمرار البناء.


وتابع: "مصر وهي بتستعد لانطلاقة كبيرة حصلت أزمتين كانت ممكن تكسر أي بلد في ظروف مصر، فهناك تربص بالبلد، وناس لا تكف عن إطلاق الشائعات، وأي انجاز يتم التقليل من شأنه، ومسئولين يعملوا وسط ضغط كبير من إلصاق الاتهامات حواليهم، وجو لا يشجع على العمل، لكن كان في إصرار أن نتجاوز هذه الأزمات".


ولفت، إلى أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة بعد لقائه وزير التعليم العالي ومستشار الرئيس للشئون الصحية، هي قرارات لا تتحدث عن حل أزمة اليوم فقط، ولكن تضع علاج للأزمة بشكل كامل.
وأردف: "في مشكلة تواجه مصر ولا أحد ينكرها وهي أن في عملية نزوح للأطباء لأن الظروف اللي بيشتغلوا فيها في مصر غير مناسبة، وعلشان كدة قرارات الرئيس السيسي تحدثت عن بلورة حزم امتيازات للأطباء العاملين في المحافظات النائية، وللأطباء بشكل عام.. والرئيس مش بيحل المشكلة فقط لكن بيحط قواعد لإصلاح المنظومة وده المبدأ اللى بتشتغل بيه مصر الآن".