الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مراسلة "إكسترا نيوز": 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب بالغارات الإسرائيلية

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 08:39 م
الغارات الإسرائيلية
الغارات الإسرائيلية

قالت منى عوكل مراسلة "إكسترا نيوز" بقطاع غزة، إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت منذ قليل الحصيلة النهائية حتى الآن من الغارات الإسرائيلية على الفلسطينيين أسفرت عن 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب، ومن الشهداء طفلة في عمر الـ 5 سنوات، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما.

 

مراسلة "إكسترا نيوز": 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب بالغارات الإسرائيلية

 

وأشارت عوكل، خلال مداخلة عبر قناة اكسترا نيوز، الي أن الغارات مازالت مستمرة وتتمركز في المناطق الحدودية، بالإضافة إلى بعض الأماكن في محافظة قطاع غزة، مشيرة إلى أنه كان هناك استهداف لشقة سكنية ودراجة نارية، وبعض الأشخاص اللذين يقفون في الشوارع.

 

وأكدت: علي أن وزارتا الصحة والداخلية في قطاع غزة أعلنتا عن رفع درجة الطوارئ، كما أن كافة الطواقم الطبية في جميع المستشفيات في حالة طوارئ ومن المنتظر أن يتم تراجع هذه الغارات، موضحة أن ما يطمئن أهالى قطاع غزه ما نشر على لسان مصادر مصرية من تدخل الجانب المصرى الآن لوقف هذه الغارات، والتي تجرى على أعلى المستويات، والآن قادة الفصائل يتحدثون عن أن الجهود المصرية لم تتوقف حتى اللحظة، وكالعادة مصر هي التي تتدخل في الوساطة بين الجانبين.


أطلقت عدة صواريخ من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل ، وذلك وفق نبأ عاجل بثته قناة العربية.

 

شنت إسرائيل، اليوم الجمعة، غارات جوية طالت قطاع غزة، الجمعة، فقتلت 7 أشخاص بينهم ناشط بارز، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.

 

أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اغتيال تيسير الجعبري، وهو قيادي بارز في حركة الجهاد بغزة، ونشرت وزارة الدفاع الإسرائيلي، فيديو لاستهداف المكان السكني، حيث كان يوجد الجعبري.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة ومدفعية تابعة له هاجمت نقاطاً عسكرية لحركة الجهاد، اليوم الجمعة، بعد قصف أهداف تابعة للحركة في قطاع غزة أدت لمقتل قيادي بارز فيها.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن رئيس الأركان أوعز للجيش بالانتقال إلى حالة الطوارئ وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان.

 

وأفاد مراسل "العربية" بأن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء 25000 من جنود الاحتياط بسبب التصعيد بغزة.