الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أوائل الثانوية العامة 2022 على مكتب الوزير تمهيدا لإعلان النتيجة خلال ساعات

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 07:38 م
وزير التعليم
وزير التعليم

يترقب آلاف من الطلبة وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2022 واسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بعد ساعات قليلة من الآن، حيث أنه من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة بداية الأسبوع المقبل وسيقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى باعتماد النتيجة والاعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة وتقديم التهنئة لهم، بعد مجهود للحصول على التفوق.

 

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

 

واكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم وصول نتيجة الثانوية العامة 2022 إلى مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تمهيدا لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

واضاف المصدر، أن نسبة النجاح مطمئنة، وتم اضافة درجات الرأفة والتى عبارة عن درجة أو اتنين للطلاب الذين احتاجوها، كما أن النتيجة تم تصحيحها إلكترونيا وبدقة عالية وتخلو من الأخطاء لضمان حق الطالب .

رابط نتيجة الثانوية العامة 
 

ويمكن لجميع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال هذا الرابط

https://g12.emis.gov.eg/


نتيجة الثانوية العامة
 

وفى هذا السياق أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم عبر صفحته الرسمية أنه ما يزال بعض المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن ارقام طلبة استفادوا من درجات الرافة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب الى ناجح وكل هذا لا اساس له على الاطلاق وعار تماما من الصحة!

نتيجة الثانوية العامة 2022

حيث اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن النتيجة سوف تظهر فى بداية الأسبوع المقبل ولكن لم يذكر يوما محددا ، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة فى نتيجة الثانوية العامة، وذلك من أجل السعي لحماية طلاب الثانوية العامة الذين لم يحققوا درجات كافية، مشيرا إلى أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن ولا توجد أى  مؤشرات .

 

واضاف وزير التعليم، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

موعد نتيجة الثانوية العامة
 

وينتظر الطلبة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 فى بداية الأسبوع المقبل حسب الموعد المحدد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تمهيدا لمرحلة تنسيق الجامعات.