الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

7 أغسطس.. فتح باب التقدم لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية بالجامعات

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 05:47 م
طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقديم لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية " نظام الثلاث سنوات " والمدارس الثانوية الفنية " نظام الخمس سنوات " والمعاهد الفنية " نظام السنتين بعد الثانوية " لخوض امتحانات القبول بكليات ( التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة ) وذلك يوم الأحد 7 أغسطس المقبل بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023 ، على أن يتم غلق الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

 

فتح باب التقديم لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية بالجامعات 7  أغسطس

 

ويمكن الاطلاع على تفاصيل امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية وموعد عقدها لكل التخصصات من خلال هذا الرابط

https://scu.eg/News/306

 

واختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية كانت تعرف مسبقا بأنها المسابقة الموحدة والمسابقة المركزية لكن تم تعديل المسمى لتصبح تحت مسمى واحد وهو اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بإحدى كليات (الهندسة – التجارة – الزراعة – الحقوق).

 

ووفقا لضوابط إجرائها هذا العام، تتيح توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءً من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2022/2023.


وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه لن يتم السماح للطلاب الحاصلين على الدبلومات المدارس الفنية (نظام الثلاث سنوات ) ودبلومات المدارس والمعاهد الفنية (نظام الخمس سنوات) دفعتي ( 2020، 2021) والذين تم ترشيحهم بالفعل عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إلى إحدى الكليات التي يتم إجراء اختبارات الدبلومات والمعاهد لها (التجارة – الزراعة- الحقوق – الهندسة) بالتقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد هذا العام 2022/2023.

 

وتم التأكد من ذلك بقيام مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بموافاة أمانة المجلس الأعلى للجامعات ببيانات الطلاب الذين يتم ترشحيهم لهذه الكليات سنوياً من هذه الفئة من الطلاب لإدراجها بالبرنامج الخاص بالتقدم لهذه الاختبارات.

 

وتضمنت الشروط أيضا قبول الطلاب الناجحين في جميع الاختبارات بشرط حصولهم على 75% على الأقل من المجموع الكلي للاختبارات في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات أو المعهد الفنى الصناعى بشبرا «شعبة معامل بيولوجية» بالفرقة الثانية بكليات الزراعة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2022/2023.