الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جهاد جريشة: نعيش أسوأ مواسم التحكيم المصري على مدار التاريخ

الخميس 04/أغسطس/2022 - 04:52 م
جهاد جريشة
جهاد جريشة

أكد جهاد جريشة الخبير التحكيمي الدولي السابق، أن غرفة الڤار بقيادة محمود عاشور في مباراة الأهلي ضد فاركو، ارتكبت خطأ جسيم في رسم الخط.

 

جهاد جريشة: نعيش أسوأ مواسم التحكيم المصري على مدار التاريخ

 

وتابع جهاد جريشة في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين، "حكام الأمس دوليين والخطأ غريب، ورسم الخط مع أخر مدافع لنادي فاركو، كان غير صحيح، وهدف الأهلي صحيح 100%".

 

وأضاف: "مع وجود تقنية الفيديو الأخطاء لا بد من أن تكون قليلة، ولكن ما يحدث في مصر غريب جدًا والتحكيم لديه أخطاء جسيمة".

 

وأشار جريشة، إلى أن التعامل مع غرفة الڤار غير ملائم، ونتعامل مع الأمر بشكل غريب بدون أي تدريبات، وبالمقارنة مع طاقم حكام مباراة الزمالك وبيراميدز بقيادة يونانية، الفارق شاسع".

 

واختتم: "لا بد من تدريب الحكام بشكل مميز وعملي في مصر على تقنية الفيديو، ولا نكتفي بالمحاضرات النظرية، وهو ما يؤدي للأخطاء التي نراها".


أكد جهاد جريشة الخبير التحكيمي الدولي السابق، أن وجود الحكم الإنجليزي كلاتينبرج كمشرف في لجنة التحكيم، يجب الاستفادة منها بأقصى درجة.

 

وتابع جهاد جريشة "أتمنى له التوفيق في مصر وتعديل منظومة التحكيم، وأن يعيد تجربته في اليونان داخل مصر، ووجوده خطوة مهمة في الدوري المصري".

 

واختتم: "شكوى الأندية من التحكيم لديهم كل الحق بسبب الأخطاء ويجب أن نعترف بالأخطاء، ومنذ الجولة الثامنة كل الأندية تضررت، كل الأندية فقدت الثقة في التحكيم المصري، والتحكيم هذا الموسم من أسوأ المواسم على مدار التاريخ، وأمنحهم 5 من 10 كتقييم هذا الموسم".

 

الأهلي عن أخطاء التحكيم: "لما بنطلب حكام أجانب الدنيا تقوم ومتقعدش"
 


أكد الإعلامي أحمد شوبير، على أن حالة من الغضب الشديد تسيطر على أروقة النادي الأهلي، بسبب الظلم التحكيمي التي يتعرض له الفريق الكروي الأول بالنادي في النسخة الحالية من مسابقة الدوري العام.

 

وكشف أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، كواليس حديثه مع أحد مسئولي النادي الأهلي بشأن الأخطاء التحكيمية الفادحة التي تشهدها مباريات الفريق في بطولة الدوري العام، قائلاً، “في حالة غليان بالنادي الأهلي، وأحد المسؤولين أكدوا لي أن الأهلي خسر 10 نقاط بالدوري بسبب أخطاء التحكيم، وعندما يتم طلب استقدام حكام أجانب تقوم الدنيا ومتقعدش”.

 

اجتماع طارئ في الأهلي اليوم لمناقشة أحداث مباراة فاركو  

 

وأضاف أحمد شوبير، “هدف الأهلي الملغي الذي سجله بيرسي تاو، قرار غريب للغاية والهدف واضح من البداية أنه هدف صحيح، والخبير التحكيمي سمير عثمان، أكد صحة الهدف رغم أنه شدد على وجود ركلة جزاء مستحقة لفريق فاركو أيضا لم يتم احتسابها من وجهة نظره”.

 

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي إجتماعاً طارئاً في الثالثة عصر اليوم، من أجل اتخاذ بعض القرارات الهامة، خاصة في ظل تراجع أداء الفريق، وتذبذب النتائج، والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز مع الزمالك وبيراميدز، بجانب مناقشة القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة الأهلي وفاركو.