الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

محمود فوزي: طريقة إدارة النقاش في مجلس أمناء الحوار الوطني جزء كبير من نجاحه

الخميس 04/أغسطس/2022 - 12:07 ص
جانب من الحوار
جانب من الحوار

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار الوطني يناقش كل شيء في كل قضية، سواء الجانب الإيجابي والعمل على تعظيمه، وكذلك الجانب السلبي وطريقة تلافيه في المستقبل، وفي نهاية الأمر كل مخرجات الحوار الوطني ستُعرض على رئيس الجمهورية.

 

محمود فوزي: طريقة إدارة النقاش في مجلس أمناء الحوار الوطني جزء كبير من نجاحه 

 

وأضاف "رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى"
خلال حواره لبرنامج "حوار وطن" المذاع عبر صفحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مجلس أمناء الحوار الوطني لن يكون بديلا لأي مؤسسة، ولا يقوم بوظيفة أي مؤسسة، والقضايا تفرض نفسها، والمجلس تلقى اقتراحات من جهات ومواطنين حول سياسة ملكية الدولة، مشيراً إلى أن إذا تبين لمجلس الأمناء وأعضاء الحوار الوطني أن هذه القضية مثارة بالفعل فسوف يقوم المجلس باستدعاء المعنيين. 

 

وتابع: أن طريقة إدارة النقاش في مجلس أمناء الحوار الوطني جزء كبير من نجاحه، فضلا عن أن كل شخص داخل أعضاء مجلس الأمناء ليس له أي غرض أو أهداف إلا إنجاح الحوار الوطني، والجميع مؤمنين بأن هذا الحوار نافع للدولة المصرية وشيء إيجابي لمصر. 


وأوضح فوزي، أن الرئيس السيسي لا تنقصه أي معلومات، ولكن يريد أن يرسخ للتشاركية في ترتيب الأولويات، "إذا تشاركنا معا في ترتيب الأولويات سيساعد في إرساء قيم الجمهورية الجديدة التي تقوم على خلق مساحات مشتركة بين الجميع.

 

وأشاد رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بالدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وأنه كان اختيارًا في محله تماما لهذا المنصب، خاصة أن نقابة الصحفيين هي نقابة الرأي، ونقيب الصحفيين قادر على إدارة الكثير من الاختلافات لساعات طويلة، وطريقة إدارته للنقاشات تسمح للجميع بالتحاور وسماع الرأي والرأي الآخر.