الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا يضع 3 شروط لاختيار مدرب مصري في جهاز المنتخب

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 04:53 م
روي فيتوريا المدير
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

وضع البرتغالي روي فيتوريا ، المدير الفني لمنتخب مصر، 3 شروط لاختيار المدرب المصري للعمل في جهازه الذي سيتم تحديده قبل أول معسكرات المنتخب.

 

 

فيتوريا يضع 3 شروط لاختيار مدرب مصري في جهاز المنتخب

 

واشترط فيتوريا أن يكون مدرب يملك خبرات افريقية ويكون تولي الإدارة الفنية لفرق او منتخبات كبيرة  بجانب إن يكون سبق له العمل مع مدربين اجانب وحقق نجاحات معهم .

 

وتفقد الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، مبني اتحاد الكرة برفقة الجهاز المعاون، حيث تعد هذه هي الزيارة الأولى للمدير الفني البرتغالي منذ توليه المهمة رسميًا.

 

وعقد الجهاز الفني لمنتخب مصر جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة بمقر الاتحاد في حضور حازم إمام ومحمد بركات ودينا الرفاعي أعضاء المجلس للتنسيق للمرحلة المقبلة.

 

ويحضر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر  والجهاز المعاون مباراة الأهلي وفاركو بالدوري المقرر  لها التاسعة مساء اليوم على ستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز .

 

ووصل البرتغالي فيتوريا للقاهرة فجر اليوم الأربعاء من أجل متابعة عمله بعد التوقيع على عقود تدريب منتخب مصر رسميا منذ عدة أيام ، على أن يحضر باقي المباريات تباعا بالتنسيق مع جهازه المعاون.

 

فيتوريا يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح 
 

 

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن الأسباب التي دفعته للموافقة على عرض اتحاد الكرة لتولي تدريب الفراعنة، خلفاً للمصري إيهاب جلال.

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات للصفحة الرسمية لاتحاد الكرة، “في الأندية التي قمت بتدريبها لم يسبق لي أن وقعت عقدا لمدة 4 سنوات، لكن عملياً سبق لي أن عملت هذه المدة في ثلاثة من هذه الأندية لهذا عندما تلقيت العرض فهمت الأهداف المطلوب تحقيقها وقلت لنبدأ العمل على الفور، كان لدينا أهدفا محددة وهو ما شجعني على قبول المهمة ووافقت فى اللحظة نفسها على تدريب منتخب مصر ، وبعدها تم مناقشة بنود التعاقد فى ظل الرغبة القوية التى انتابتني للقدوم إلى مصر .

 

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، "نتابع اللاعبين المحترفين ونتابع ونلاحظ كل ما يتعلق باللاعبين المصريين حول العالم ولهذا نحن متحفزون وجاهزون للعمل، وسنعمل في كل المجالات التي يجل علينا أن نعمل على إدارتها جيدا".

 

وشدد مدرب منتخب مصر، "بالتأكيد نتابع الجميع من هم في المنتخب الآن ونتابع كل اللاعبين منهم المحترفين واللاعبين الناشئين في الخارج لنكون صورة واقعية واضحة عن اللاعب المصري".

 

وكشف روي فيتوريا عن كواليس مكالمته الأولى مع محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، قائلاً، "تحدثت مع محمد صلاح وكانت محادثة أولية لطيفة من لاعب يعد من أفضل اللاعبين في العالم وهو يرحب بالمدرب الجديد لمنتخب بلاده".

 

وأتم تصريحاته "أود أن أشكره على الرسالة والترحيب وأود أن أقول له ولكل اللاعبين هيا نعمل جميعا سويا ليكون كل المصريين فخورين بكم وبالمنتخب المصري".