الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الكاف لا يجرؤ على استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:40 م
أحمد شوبير
أحمد شوبير

أكد الإعلامي أحمد شوبير، على أن مشاركة النادي الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا سليمة تماماً بناء على قوانين ولوائح الدوري المصري.

 

 

شوبير: الكاف لا يجرؤ على استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم “ناس كتيرة عمالة تسأل عن تفاصيل مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، ولكن لا جديد يُذكر في هذا الموضوع، وما أعتقدش أن فيه حد هايجرؤ على استبعاد النادي الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لأنه شارك وفقاً للقانون واللوائح في مصر”.

 

وأضاف أحمد شوبير، “فيه لوائح جديدة  في الكاف لأنه مدخل بطولة جديدة اللي هي السوبر الإفريقي، واللي هتنطلق بداية من الموسم بعد المقبل، ويوم 10 أغسطس الجاري، هيتم عرض كل الأمور الخاصة ببطولة السوبر الإفريقي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، والذي يُقام في تنزانيا”.

 

وتابع أحمد شوبير، “مسابقات الأندية الإفريقية ستنطلق في أغسطس المقبل، وكاف مهتم للغاية بدوري السوبر الإفريقي وهى بطولة جديدة يسعى الاتحاد الإفريقي لتنفيذها في السنوات الماضية، الكاف  يرى بأن مستقبل الكرة الإفريقية سيكون في بطولة دوري السوبر الإفريقي، وأن البطولة ستشهد جوائز مالية ضخمة، وأن تلك البطولة تستحق خسارة الألقاب الأخرى بسبب الجوائز المالية الذي يحصدها الفائز باللقب”.

 

مسئول سابق باتحاد الكرة يقود حملة استبعاد الأهلي من دوري الأبطال

 

وفي وقت سابق، فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل في ملف مطالبة إدارة نادي بيراميدز للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحاً أن مسئول سابق في اتحاد الكرة يدعم حملة بيراميدز لاستبعاد النادي الأهلي من المشاركة في البطولة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية أن أحد المسئولين السابقين في اتحاد الكرة المصري قال نصًا لنادي بيراميدز: “ماتسكتوش واتحركوا وروحوا للكاف واتحاد الكرة علشان تحفظوا حقوقكم وسيبوا الباقي على الله ثم عليا”.

 

وأضاف أحمد شوبير، “اتحاد الكرة أعلن منذ 29 يونيو الماضي أن نتائج الدور الأول وجدول الترتيب عقب تلك المرحلة هو من يحسم موقف الفرق المشاركة بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية”.

 

وأشار أحمد شوبير إلى أن يوم 5 يوليو كان آخر مباراة للأهلي في الدور الأول، والذي كان يشهد تواجد الزمالك في الصدارة بـ41 نقطة، ثم الأهلي بـ40 نقطة، بينما بيراميدز تواجد بالمركز الثالث بـ36 نقطة، ورابعًا فيوتشر بـ29 نقطة، موضحًا أن اتحاد الكرة أرسل يوم 10 يوليو إلى الكاف أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية بناءً على هذا المعيار.