الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تجارة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع بنك فيصل لتأهيل الطلاب لسوق العمل

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:21 م
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت كلية التجارة جامعة القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع بنك فيصل الاسلامي المصري لتدريب وتأهيل الطلاب لسوق العمل بعد التخرج.

 

تجارة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع بنك فيصل لتأهيل الطلاب لسوق العمل

 


وقال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة، إن الكلية تحرص علي توقيع بروتوكول التعاون مع البنوك لتأهيل وتدريب الطلاب لسوق العمل أثناء فترة الدارسة، مشيرا إلى أن بنك فيصل الاسلامي من أهم البنوك الرائدة في المجال المصرفي.


وأشار "عميد كلية التجارة" خلال كلمته الي أن الكلية قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الوزارت والجهات المعنية المختلفة ومنها وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة المالية.

 

وقال الدكتور عبدالعزيز هاشم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إننا  سعداء بتوقيع بروتوكول تعاون مع بنك فيصل الاسلامي فهو من أهم البنوك في مصر وتمثلت الإتفاقية في عدة محاور ومن ضمنها التأهيل والتدريب للطلاب كل عام وأيضا مساعدة الطلاب الغير قادرين على دفع المصروفات الدراسية.


من جانبه قال عصام زهران، رئيس قطاع الأعمال المصرفية، إن البنك دائما يفتح أبوابه لجميع طلاب الجامعات من خلال التدريب المستمر ونقوم بفتح حساب للشباب من سن 15 عاما حتي يعرف كافة الخدمات الإلكترونية والمصرفية في البنوك ويكون لديه ثقافة الشمول المالي.


وأشار إلي أن طلاب الجامعات يتواجدون في البنك أثناء التدريب ويعرف كافة الخدمات التي تقدم للعملاء بالإضافة إلى فتح حساب وتوفير بطاقة ATM مجانا للطلاب عقب انتهاء التدريب بدون رسوم نهائيا.

 

وقال ناصر البردعي، رئيس قطاع الموارد البشرية، إن فكرة أنشاء بنك فيصل جاءت عام 1977 كفكرة إسلامية والتي تبناها سمو الامير محمد الفيصل رحمه الله عليه وفتح البنك أبوابه عام 1978 وعمل علي إنشاء صندوق للزكاة لتقديم كافة المساعدات لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن بنك فيصل الاسلامي يقوم بدفع المصروفات الدراسية للطلاب الغير قادرين، وكذلك المساعدة في الحياة المعيشية من منطلق المسئولية المجتمعية التي تبناها البنك منذ إنشائه.

 

وأشار " رئيس قطاع الموارد البشرية" إلى أننا لابد من الاهتمام بالشباب لتأهيلهم لسوق العمل ويحرص البنك علي توقيع بروتوكولات تعاون مع العديد من الجامعات المصرية.


وقالت الدكتورة أميرة فؤاد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الكلية لديها برامج بالدراسات العليا تحتاج إلي توقيع اتفاقية مع بنك فيصل لطلاب الدراسات العليا ونعمل الآن علي دارسة مع البنك المركزي في هذا الإطار ويتم إقامة مؤتمر 15 و16 اكتوبر المقبل ونرحب بالتعاون مع بنك فيصل الاسلامي خلال فعاليات المؤتمر.


وقالت الدكتورة لنبي فريد، وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، إن الطلاب يحتاجون للتدريب والتأهيل لسوق العمل بجانب توفير الدعم النقدي للطلاب اللذين يعانون من ظروف المعيشة فبرتوكول البنك غطي كافة الجوانب التي يحتاجها الطلاب داخل الكلية.


وقال مصطفي الشناوي، مدير إدارة الشمول المالي، إن البنك يعمل علي توقيع شراكات مع الجامعات لنشر الثقافة المالية بين الطلاب وهناك اهتماما كبيرا بالشباب مع فتح حساب الطلاب من سن 16 عاما.

 

وأكد الدكتور محمود خير الدين، مدير بإدارة الشمول المالي، إن البنك يقدم كافة الخدمات للطلاب مجانا مع تثقيف الطلاب بكافة الخدمات الإلكترونية للبنك فكل هذا لنشر الشمول المالي بين طلاب الجامعات، ولدينا 70% من سكان مصر من فئات الشباب ونعمل علي استغلال المنتجات الالكترونية للطلاب.