الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لإيقاف نزيف النقاط أمام فاركو في الدوري

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 09:21 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمقاولون

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره فاركو في التاسعة مساء اليوم بملعب “الأهلي وي السلام”، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

الأهلي يسعى لإيقاف نزيف النقاط أمام فاركو في الدوري

 

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على فاركو من أجل مصالحة جماهيره والحفاظ على آماله الضعيفة في التتويج بلقب الدوري العام هذا الموسم، وذلك بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع المقاولون العرب السبت الماضي.

 

يدير مباراة الأهلي وفاركو طاقم تحكيم يضم كلاً من،  أحمد الغندور حكم ساحة، أحمد حسام وهاني عبد الفتاح مساعدين، مبروك نبيل حكم رابع، محمود عاشور حكم فيديو، أسامة السيد مساعد حكم فيديو.

 

ويحتل الأهلي في المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق 11 نقطة عن الزمالك “المتصدر”، علما بأن الأحمر يملك مباراتين أقل، بينما يأتي فاركو في المركز الثامن برصيد 35 نقطة، وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت بين الفريقين قد انتهت بفوز الأهلي (4-1).

 

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير، الدفاع: محمود متولي – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني – علي معلول – محمد أشرف – محمود وحيد، الوسط: أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – محمد فخري – زياد طارق – لويس ميكيسوني – وليد سليمان – محمد محمود، الهجوم: بيرسي تاو – حسام حسن

 

ويغيب عن الأهلي 11 لاعباً أمام فاركو، وهم: أكرم توفيق، عمار حمدي، حسين الشحات، محمد شريف، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، صلاح محسن، طاهر محمد طاهر، أحمد عبدالقادر، بسبب الإصابات المختلفة، بينما يفتقد كل من كريم فؤاد، وحمدي فتحي، من المباراة بسبب الإيقاف لتراكم الإنذرات.

 

واجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بكامل هيئته عصر أمس الثلاثاء، بمقر النادي بالجزيرة، في حضور شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة السيد ياسين منصور، ونائبه المهندس مصطفى مراد فهمي، والكابتن علاء عبد الصادق عضو مجلس إدارة الشركة، وعمرو شاهين المدير التنفيذي للشركة.


وعقب الاجتماع وافق المجلس على تفويض الكابتن محمود الخطيب، ممثلًا عن الجمعية العمومية للشركة ومجلس إدارة الأهلي، في التنسيق الكامل مع الشركة لكل ما يتعلق بجوانب إدارة نشاط كرة القدم بالنادي.


واستعرض المجلس السياسات الجديدة التي تتبعها شركة الأهلي لكرة القدم بخصوص تسويق وبيع حقوق الرعاية والبث التلفزيوني، وكذلك آليات التعاقد مع إحدى كبريات الشركات العالمية الموردة للملابس الرياضية للفريق الأول لكرة القدم، ورسوم التراخيص الخاصة لهذه الملابس باستخدام العلامة التجارية للفريق.


وكذلك استعرض المجلس خلال الاجتماع الهيكل التنظيمي الجديد لشركة الأهلي لكرة القدم، الخاص بإدارتها والتوصيف الوظيفي الكامل لكل عناصر الشركة.


وناقش المجلس آليات العمل في شركة الأهلي لكرة القدم والسياسات التي تتبعها، متضمنة التوقعات الخاصة بالتدفقات المالية خلال الفترة من 2022 إلى 2025.


واستعرض المجلس العلامة التجارية (الشعار) للفريق الأول لكرة القدم وقطاع الناشئين وأكاديميات كرة القدم، وأكاديميات كرة القدم للسيدات، واعتمد المجلس هذه الشعارات.
كما عرضت شركة الأهلي لكرة القدم التحليل الخاص بكافة البيانات المالية المتعلقة بنشاط كرة القدم من 2017 حتى 2022، ووافق المجلس على انتقال نشاط كرة القدم بالكامل للشركة بمجرد انتهاء الموسم الحالي في 31 أغسطس، وتكليف الشركة باتخاذ كل ما يلزم تجاه جميع العقود التجارية والتسويقية بالموسم الجديد.


كما قرر المجلس تكليف عمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، بحضور اجتماعات الكونجرس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي تعقد في تنزانيا خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس الجاري، ويتم خلالها مناقشة الموضوعات المتعلقة بدوري السوبر الإفريقي الجديد.


واعتمد المجلس الجوانب الخاصة بالتحضيرات التي تتم على قدم وساق للاستعداد لافتتاح فرع النادي بالقاهرة الجديدة، حيث وافق المجلس على التجهيزات والأثاث الداخلي والخارجي وتجهيزات منطقة ألعاب الأطفال واعتماد المخصصات المالية لذلك، وتكليف الاستشاري الهندسي للفرع للبدء في تشكيل لجان الاستلام للمشروع من الهيئة الهندسية المنفذة للفرع، والذي بلغت استثماراته ما يزيد على 1.6 مليار جنيه، متضمنة قيمة الأرض التي قام الأهلي بسداد الجزء الأكبر منها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعد هذه اللجان في انعقاد دائم لسرعة الانتهاء من عملية الاستلام لفرع الأهلي الجديد الذي يعد مفخرة الإنشاءات الرياضية والاجتماعية وبما يليق بعائلة وأعضاء الأهلي.