الأربعاء 12 يونيو 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

بيركوفيتش يرأس الوفد الأمريكي للمشاركة في القمة بين إسرائيل والبحرين

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 11:10 ص
آفي بيركوفيتش المبعوث
آفي بيركوفيتش المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط

يترأس آفي بيركوفيتش المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، الوفد الأمريكي الذي سيسافر اليوم الثلاثاء إلى البحرين ومن هناك إلى الاجتماع الثلاثي في ​​إسرائيل. وسيأتي الأمريكيون لدعم تعميق آفاق التعاون الاقتصادي بموجب الاتفاقات الإبراهيمية التي وقعتها الدولتان مؤخرًا، بحسب ما نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم".

 

وبحسب الصحيفة، سينضم الممثل الخاص لترامب والوفد الأمريكي إلى المسؤولين البحرينيين على متن رحلة تجارية مباشرة من البحرين إلى إسرائيل، وستغادر الرحلة من منامة لتصل تل أبيب حيث سيشارك وفدان أميركي وبحريني في اجتماعات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين.

 

وسيضم الوفد الذي يرأسه الممثل الخاص بيركوفيتش أيضًا آري أينهورن مدير مكتبه، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج.

 

وينضم أيضًا إلى عدد من كبار أعضاء مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة، بما في ذلك الجنرال ميغيل كوريا، المدير الأول لشؤون الخليج وشمال إفريقيا، وإدغار فاسكيز كبير مستشاري الاتصالات للمفاوضات الدولية ونائب المدير الأول للاتصالات الاستراتيجية، ورايان آرنيت، مستشار اقتصادي أول للمفاوضات الدولية، وكينيث إيفانز المسئول عن الجزيرة العربية.