الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حسن أبو طالب: أمريكا تمول الأزمة الروسية الأوكرانية بـ 40 مليار دولار

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 11:11 م
د. حسن أبو طالب
د. حسن أبو طالب

قال الدكتور حسن أبو طالب مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا في الميزانية الأمريكية يقدر بنحو 40 مليار دولار، وذلك في صورة أسلحة منتجة أمريكيا، مشددًا على أن شركات صناعة الأسلحة في الداخل الأمريكية هي المستفيد من هذه الحرب، إذ ان هناك دورة حياة للاقتصاد الأمريكي من خلال تمويل الحرب التي هي عبارة عن قروض على أوكرانيا.

 

حسن أبو طالب: أمريكا تمول الحرب الروسية الأوكرانية بـ40 مليار دولار 

 

وأضاف أبو طالب خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc: "أمريكا تستهدف زعزعة الدول التي من الممكن ان تنافسها على قمة العالم، وذلك من خلال توتير الأجواء من حولها، على غرار ما يحدث في الصين، إذ أن انفصال تايوان عنها يهددها بسبب احتمالية إقامة قاعدة عسكرية أمريكية بها".

 

وتابع مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "الأمريكان ينظرون إلى أنّ جهة من المحتمل أن تكون مصدر تهديد للنفوذ الأمريكي مصدر خطر، في البداية كانت واشنطن تنظر إلى الصين على أنها بلد من الممكن الاستفادة منه لكي يكون مصنعا للعالم".

 

وأكد، أن الصين لا تمارس هيمنة سياسية في العالم، فلا تتدخل في الكثير من المشكلات السياسية في العالم رغم مصالحها، حيث تركز على الامتدادا والتمدد الاقتصادي، ومشروع مبادرة الحزام والطريق أكد على هذا المعنى".