الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أمير رمسيس: المسرح موجود لتفريغ الطاقات.. وكاملة أبو ذكري طرحت اسمها بقوة (خاص)

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 01:32 م
مصر تايمز

كشف المخرج أمير رمسيس عن فضوله لحضور عرض" مشاحنات" ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح  بمركز الابداع بدار الأوبرا المصرية، سبب تكريم المخرجة كاملة أبو ذكرى ضمن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الجديدة.


قال أمير رمسيس لـ"مصر تايمز"، إنه كان ينتظر عرض "مشاحنات" من فترة لأن بعد سماعه كلام جيد عن العرض الأول ولكن الظروف في وقتها لم تسمح بذلك، وعندما سمعاعه  عن العرض الثاني حرص على حضوره، تحديدا بعد مشاركة الممثلات الثلاثة هم ريم حجاب هو متابع أعمالها بشكل جيد، وسهام  عبد السلام وهي صديقة من زمن دراستي للسينما في التسعينات، وهند حسام التي شاركت معه في أخر مسلسلاته أعتقد أنني قريب للعمل بشكل ما.

تابع أمير رمسيس بعد مشاهدة عرض مشاحنات قائلا :" لم أخذل بالمرة بعد مشاهدة عرض مشاحنات، واستمتعت جدا به، خارج منه بشحنه توتر قوية من العمل ، خروج طاقة من الممثلين بالرغم من اللوكيشن محدود، وطول الوقت يوجد رحلة مع الشخصيات".
تحدث عن شعار المهرجان القومي للمسرح المواهب الشباب " المسرح دايما موجود لتفريغ الطاقات العظيمة جدا، اشتغلت في السينما والتلفزيون، ويوجد ممثلين تحولوا إلى نجوم من خلفية المسرح.. أشار خلال ١٠ سنوات الماضية قدرت تفرغ ناس جديدة فتح العنين على المواهب لم يعرف اكتشافها من خلال الأدوات التقليدية".
أردف أمير رمسيس عن تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي وهي جائزة تمنح للفنان الذي قطع جزء من مشواره، وأمامه الكثير ليقدمه، و أحب أن أسميها "نقطة منتصف الطريق"، كاملة من خلال أفلامها طرحت اسمها بقوة من خلال "واحد صفر"، "ملك وكتابة" يوم للستات".

واضاف عن كاملة أبو ذكري:" أن من الصعب في مصر دخول إمرأة في عالم ذكوري مثل الاخراج السينمائي، وعدد قليل من النساء التي دخلت هذا المجال في مصر مثل إناس الدغيدي، وهي من القليلين أن الجمهور ينتظر العمل الجديد  لكاملة أبو زكري، وهذا شئ يستحق التشجيع.
تحدث أمير رمسيس عن أعماله القادمة أنه ينتظر عرض مسلسل" النزوة "  الذي يطرح قريبا على منصة شاهد الإلكترونية، وبعد الانتهاء من المهرجان القاهرة أبدء تصوير فيلم "سميرة العايقة" مع المؤلف هيثم دبور.

يعد عرض "مشاحنات" من إخراج هاني عفيفي وبطولة كل من ريم حجاب وهند حسام والدكتورة سهام عبد السلام، العرض من إنتاج مسرح مركز الابداع تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال.

أمير رمسيس

يذكر أن أمير رمسيس هو مخرج مصري، تخرج من المعهد العالي للسينما في 2000، عمل في البداية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم "يهود مصر"، والذي شارك في مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائي الدولي، هامبورج السينمائي وغيرهم)، فيلم "توقيت القاهرة" والذي كان الفيلم الافتتاحي لبرنامج ليالي عربية، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي 2014، وحاز فيلم "حظر تجول" بعرض أول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما عرض في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى.