الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نجم الزمالك الأسبق يهاجم لاعبي الأهلي: "شبعوا كورة وعقليتهم لازم تتغير"

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 09:35 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

أكد أحمد الكأس، نجم الزمالك السابق، أنه كان يتوقع فوز الفريق الأبيض على حساب بيراميدز، مشيراً إلى أنه يثق في إمكانات البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني واللاعبين في المباريات الكبيرة.

 

نجم الزمالك الأسبق يهاجم لاعبي الأهلي: "شبعوا كورة وعقليتهم لازم تتغير"

 

وقال أحمد الكأس، في تصريحات تلفزيونية: "قلقي من مباراة الجونة المقبلة، حيث ينافس الفريق على الهبوط ويصعب مواجهته على ملعبه دائما"، مضيفاً ، "فيريرا مدرب عبقري، يعرف جيدا كيفية الفوز في كل لقاء".

وأضاف أحمد الكأس: “أهداف شيكابالا دائما ما تكون رائعة ونادرة، وهو لاعب يملك موهبة من الزمن الجميل”، مختتماً،  "سبب تراجع مستوى الأهلي أن هناك حالة تشبع لدى اللاعبين بعد التتويج ببعض الألقاب في السنوات الأخيرة، وذلك أدى إلى غياب الروح في المباريات، وعقلية اللاعبين لازم تتغير".

 

الزمالك يفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة

 

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على بيراميدز بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري الممتاز.

 

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، أحمد فتوح ومحمود حمدي ” الونش” وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، محمد عبد الغني وإمام عاشور ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد ” زيزو” وسيدعبد الله “نيمار” في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

 

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك، وتوغل إمام عاشور وسط لاعبي بيراميدز ومر من أكثر من لاعب وتم عرقله من داخل منطقة الجزاء في الثانية 27 من بداية اللقاء، وسجل منها أحمد سيد “زيزو” الهدف الأول للزمالك.

 

وسعى بيراميدز إلى العودة في اللقاء وأحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 9 تصدى القائم الأيسر لتسديدة فخر الدين بن يوسف، وفي الدقيقة 18 تألق محمد عواد وتصدى لفرصة هدف مؤكد من مهاجم بيراميدز.

 

وحاول الزمالك استغلال المساحات خلف مدافعي فريق بيراميدز، وفي الدقيقة 24 مرر سيد نيمار تمريرة ساحرة إلى سيف الدين الجزيري محرزا الهدف الثاني في شباك أحمد الشناوي.

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقه 38 اوقف الحكم اللقاء لعلاج إمام عاشور الذي سقط بعد تدخل في كرة مشتركة مع أحمد توفيق.

 

واحتسب الحكم 6 دقائق إضافية، وحصل أحمد سيد “زيزو” على البطاقة الصفراء للاعتراض على الحكم، كما حصل عبدالله السعيد على البطاقة الصفراء للخشونة مع محمود حمدي الونش الذي سقط على الأرض ودخل العلاج الطبي لعلاجه، وبعدها انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للزمالك التبديل الأول بنزول محمد أشرف “روقا” بدلا من محمود حمدي “الونش” الذي تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول.

 

وسعى الزمالك إلى إضافة الهدف الثالث بينما حاول بيراميدز تقليص النتيجة، وانطلق إمام عاشور من الجانب الأيمن في الدقيقة 50 قبل أن يتعامل دفاع الفريق السماوي مع الكرة.

 

ودفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من يوسف إبراهيم “أوباما”، وكاد الزمالك أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعدما اخترق سيد عبد الله نيمار من الجانب الأيمن ومرر بإمام عاشور قبل أن يشتت دفاع بيراميدز الكرة ويحولها لركلة ركنية لم تشكل أي خطورة على المرمى.

 

وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 81 أجرى الزمالك التبديل الثالث والرابع بنزول يوسف أسامة نبيه ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلا من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد “زيزو”، واحتسب الحكم 8 دقائق إضافية، وفي الدقيقة 95 أحرز شيكابالا الهدف الثالث للأبيض من مهارة فردية، وفي الدقيقة 98 أجرى الزمالك التبديل الأخير بنزول حازم إمام بدلا من سيد عبدالله نيمار، لتنتهي المباراة بقوز الزمالك بثلاثية دون رد.