الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الناشئين يفوز على السعودية ويؤدى مناسك العمرة

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 10:48 م
منتخب مصر 2006
منتخب مصر 2006

فاز منتخب مصر للناشئين مواليد 2006، على نظيره منتخب السعودية بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جرت بين المنتخبين اليوم بمدينة جدة، في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس العرب بالجزائر.


وسجل عمر سيد معوض هدف منتخب الناشئين في الدقيقة 71 من عمر المباراة، ومنح الكابتن محمد وهبة المدير الفني للمنتخب، الفرصة لـ18 لاعبًا خلال اللقاء من بينهم بعض الوجوه الجديدة، بينما خاض منتخب السعودية المباراة بالقوة الضاربة، وتسيد الفراعنة اللقاء وقدموا أداءً مميزًا واستحقوا الفوز.


وعقب المباراة، حرص الكابتن محمد وهبة على الاجتماع باللاعبين وتقديم التحية لهم بعد المستوى المميز والروح العالية التي تحلوا بها أمام السعودية، حيث كانوا جميعًا على قدر المسئولية كما أن هذه المباراة تعتبر أول مباراة دولية تجريبية يخوضها الفريق عقب تتويجه بلقب بطولة شمال افريقيا التي أقيمت في مارس الماضي.


ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس البعثة، أن منتخب الناشئين قدم اليوم أداءً ممتازا واستحق الفوز، موجهًا الشكر لجميع اللاعبين على الروح الرياضية العالية التي كانوا عليها، كما طالبهم بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

لاعبو منتخب مصر يؤدون مناسك العمرة
 

ومن المقرر أن يؤدى لاعبو المنتخب والجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2006 مناسك العمرة مساء اليوم.

 

منتخب مصر تحت 20 عامًا يتأهل لنصف نهائي كأس العرب

 

فاز منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا على منتخب المغرب بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الربع النهائي لبطولة كأس العرب تحت 20 عامًا، وبهذا الفوز تأهل الفراعنة إلي الدور النصف النهائي من البطولة المقامة حاليًا في السعودية.

 

وسجل أهداف منتخب مصر للشباب اللاعبين أحمد حواش، وصلاح مصطفي باشا، بينما سجل هدف المغرب اللاعب أسامة اليعقوبي.

 

وكان المدير الفني لمنتخب مصر الشباب أعلن التشكيل الذي يخوض مباراة المغرب في الدور الربع النهائي في بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا .

 

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي: 

 

في حراسة المرمي: أحمد نادر السيد

في خط الدفاع: طارق علاء سيد، أحمد حواش، إياد العسقلاني شعيب، عبدالرحمن محمد.

في خط الوسط: يوسف أحمد حسن، عبدالرحمن جودة، ماجد هاني علي.

في خط الهجوم: أحمد عبدالرحيم حلمي، رأفت خليل، خالد محمد عوض.

 

وأكد محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003، في وقت سابق على احترامه جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا المقامة حالياً بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال محمود جابر في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم :"نحترم جميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، وجاهزون لمواجهة المغرب غدا في ربع النهائي، ونسعي لتقديم الأفضل دوماً خاصة أننا نسير بشكل تدريجي وننظر لكل مباراة علي حدة. 

أضاف المدير الفني لمنتخب الشباب :"بدأنا الاستعداد لمواجهة المغرب مع نهاية مباراتنا مع الصومال في دور المجموعات، سنقدم مباراة ممتعة أمام منتخب المغرب في دور الــ8.

 

أوضح:" نفتقد عددا من اللاعبين خلال فترة الإعداد لظروف مختلفة، ولكننا نسعي لتطور الأداء مع كل دور في البطولة".

 

تابع:"تطورنا من مباراة لأخرى وتحسن الأداء بشكل ملحوظ، وأتعهد للجمهور المصري بطفرة في مستوى اللاعبين على الصعيدين البدني والفني، وتقديم مستويات طيبة وتحقيق نتائج تسعدنا جميعا".