الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 08:22 م
مران الأهلي
مران الأهلي

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم، على ملعب التتش استعدادًا لمباراة فاركو التي تقام مساء الأربعاء على ستاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة الـ28 في بطولة الدوري الممتاز.

 

وعقد ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الأهلي، محاضرة نظرية مع اللاعبين داخل ملعب التتش قبل انطلاق المران للحديث عن مباراة فاركو.

 

وخاض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا أمام المقاولون العرب تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد، فيما خاض باقي لاعبي الأهلي تدريبات اشتملت على جزء بدني وتدريبات الكرة.

 

تدريبات منفردة لحراس الأهلي تحت إشراف لوبو

 

وأدى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريبات منفردة تحت إشراف إدواردو لوبو مدرب الحراس.

 

وكان الجهاز الفني للأهلي قد منح اللاعبين راحة أمس من التدريبات بعد مباراة المقاولون العرب بسبب الإجهاد وضغط المباريات، واستأنف الفريق تدريباته اليوم على أن يخوض مرانه الختامي غدًا ويدخل معسكرًا استعدادًا لمباراة فاركو.

 

يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 55 نقطة في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، حيث خاض الفريق الأحمر 26 مباراة، فاز في 16 مواجهة، وتعادل في سبعة مباريات، وخسر ثلاث لقاءات، ويتبقى للأهلي مباراة مؤجلة من الجولة الثانية أمام الإسماعيلي من الدور الأول.

 

الأهلي يقرر تعديل عقد زياد طارق ورفع راتبه

 

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، استقر على تعديل عقد زياد طارق لاعب الفريق الشاب بالفترة المقبلة.

 

وأوضح  عمر ربيع ياسين في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين،  أن الأهلي سوف يرفع راتب اللاعب بداية من الموسم الجديد.

 

وتابع: "طارق يقدم مستويات مميزة داخل القلعة الحمراء منذ تصعيده، وهناك رغبة من أجل الحفاظ عليه بالفترة المقبلة، وحمايته من العروض الخارجية".

 

واختتم: "زياد طارق أثبت كفاءة كبيرة داخل النادي الأهلي، سواء مع موسيماني أو سامي قمصان بالإدارات الفنية السابقة، وهو ما جعل الإدارة تسعى لتعديل عقده ورفع راتبه الفترة المقبلة".

 

مسئول سابق باتحاد الكرة يقود حملة استبعاد الأهلي من دوري الأبطال

 

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل في ملف مطالبة إدارة نادي بيراميدز للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحاً أن مسئول سابق في اتحاد الكرة يدعم حملة بيراميدز لاستبعاد النادي الأهلي من المشاركة في البطولة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الأثنين، أحد المسئولين السابقين في اتحاد الكرة المصري قال نصًا لنادي بيراميدز: “ماتسكتوش واتحركوا وروحوا للكاف واتحاد الكرة علشان تحفظوا حقوقكم وسيبوا الباقي على الله ثم عليا”.

 

وأضاف أحمد شوبير، “اتحاد الكرة أعلن منذ 29 يونيو الماضي أن نتائج الدور الأول وجدول الترتيب عقب تلك المرحلة هو من يحسم موقف الفرق المشاركة بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية”.

 

وأشار أحمد شوبير إلى أن يوم 5 يوليو كان آخر مباراة للأهلي في الدور الأول، والذي كان يشهد تواجد الزمالك في الصدارة بـ41 نقطة، ثم الأهلي بـ40 نقطة، بينما بيراميدز تواجد بالمركز الثالث بـ36 نقطة، ورابعًا فيوتشر بـ29 نقطة، موضحًا أن اتحاد الكرة أرسل يوم 10 يوليو إلى الكاف أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية بناءً على هذا المعيار.