الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يعرض شروطه على دي يونج للبقاء في الموسم المقبل

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 07:23 م
فرانكي دي يونج
فرانكي دي يونج

أصبح الهولندي فرانكي دي يونج لاعب فريق برشلونة الإسباني مصدر إزعاج لرئيس النادي خوان لابورت وهو الأمر الذي جعل اللاعب في قائمة أبرز اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق الكتالوني خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويسعي خوان لابورت رئيس نادي برشلونة إلي تسويق اللاعبين الغير مرغوب بهم داخل أسوار الكامب نو، ويبقى بقاء دي يونج عقبه في تعاقد برشلونة مع البرتغالي بيرناردو سيلفا، بسبب رفضه تخفيض راتبه.

 

دي يونج متمسك بالبقاء في برشلونة

 

ورفض دي يونج كل العروض المقدمة له، ومتمسك بالبقاء مع برشلونة، ولكن البقاء مشروط من رئيس النادي بتخفيض الراتب الذي يحصل عليه اللاعب مع البارسا.

 

ويكون اللاعب الهولندي مرتبطًا مع برشلونة بعقد ممتد حتي 2026، براتب يصل إلي 88.58 مليون يورو، بدون احتساب مكافأة الفوز بالألقاب، وتبلغ هذه المكافأة قرابة 3.25 مليون يورو في الموسم.

 

وكان تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة تحدث عن بقاء دي يونج الموسم المقبل مع برشلونة وقال: "لا أعرف إذا كان سيبقي أم لا، هناك وقت طويل ويمكن حدوث أشياء كثيرة، وفي الوقت الحالي اللاعب هو جزء من الفريق.

 

وكان برشلونة تعاقد مع فرانكي في 2019 بعقد يمتد لخمس سنوات، قادمًا من فريق أياكس أمستردام الهولندي، ثم جدد برشلونة عقد اللاعب بعدها بعام لينهي في صيف 2026.

 

ولعب دي يونج مع برشلونة 138 مباراة سجل خلالهم 13 هدفًا، وصنع 17 تمريرة حاسمة، وهذا الرقم الضئيل جعله غير مرغوب من المدرب الإسباني، ويحاول برشلونة بيع اللاعب والتعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا.

 

تشافي يقرر الاستغناء عن دي يونج

 

قرر الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، الاستغناء عن خدمات لاعب وسط الفريق الكتالوني من أجل إعطاء الصفقات الجديدة الفرصة في المشاركة.

 

وحسب صحيفة “As الإسبانية” فإن تشافي هيرنانديز يريد رحيل الهولندي فرينكي دي يونج، نجم وسط البرسا، خلال الفترة المقبلة ، حيث يتم مشاركته في مكان غير مكانه الأساسي.

 

ويحاول تشافي أن يضع دي يونج في خط الوسط الدفاعي، مع العلم أن اللاعب مكانه الأساسي لاعب رقم 8 في الملعب، وهذا الأمر الذي يعجل من رحيل اللاعب الهولندي.

 

ويلعب بوسكيتس أساسيًا في مركز خط الوسط المدافع إلا أن تشافي مصمم على مشاركت اللاعب الإسباني في مباريات الموسم المقبل، وأن بوسكيتس يحتاج لراحة بسبب كبر سنه.

 

وطلب برشلونة من فرانكي دي يونج خفض راتبه لأربعة ملايين أو الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وهذا كل ما يقع في يد الإدارة.

 

وتعاقد برشلونة مع العديد من اللاعبين للموسم الجديد وهم، كريستينسين من تشيلسي ورافينيا من ليديز يونايتد الإنجليزي، وليفاندوسكي من البايرن، وفرانك كيسي قادمًا من إي سي ميلان الإيطالي.

 

ولعب برشلونة ثلاث مباريات ودية إبتدءها أمام انتر ميامي وفاز عليه بسداسية نظيفة، والثانية كانت أمام غريمه التقليدي ريال مدريد وانتهت بفوز البارسا بهدف نظيف، وتعادل مع يوفنتوس في المباراة الثالثة بهدفين لكل فريق.

 

وحسم فريق برشلونة لصالحه مباراة "الكلاسيكو" الودية، في مواجهة منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد ، بعدما تغلب عليه 1-0 اليوم الأحد، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد في إسبانيا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.