السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

التأمين الصحي الشامل حلم كل المصريين.. العقاد يكشف تفاصيل لأول مرة

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 01:21 م
مصر تايمز

قال الدكتور محمد العقاد مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إنّ هناك فارق جوهري بين التأمين الصحي القديم والتأمين الصحي الشامل بمعناه الجديد، ففي التأمين القديم كان المريض يذهب إلى المستشفى ويلتقي الطبيب المتواجد ويحصل على علاجه ويغادر المستشفى.

 

التأمين الصحي الشامل حلم كل المصريين.. العقاد يكشف تفاصيل لأول مرة

 

وأضاف العقاد في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "التنظيم الخاص بالمنظومة الجديدة أفضل من ذي قبل، بناءً على التطور الذي يحدث على الأصعدة، هناك وحدة ومركز للمرحلة الأولى من التشخيص والعلاج، وكل عدد من المواطنين مربوط على وحدة ومركز، وفي حالة حدوث أي طارئ صحي يتوجه إلى الوحدة".

 

وتابع مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة العامة للرعاية الصحية: "المرحلة الثانية، بعد الانتهاء من هذه المرحلة ينتقل إلى المستشفى التي تحتوي على التخصصات العامة، والمستوى الثالث هو التخصصات المتقدمة طبيا والجراحات الدقيقة وتوجد في بعض المستشفيات".

 

وأكد: "هناك خاصية طبيب عن بعد فلو لدينا مريض في الأقصر يحتاج إلى استشارة في تخصص دقيق جدا ولم يكن هذا التخصص موجودا في محافظته، فإننا يمكننا الاستعانة باستشاري من محافظة الإسماعيلية عن بُعد، وبالتالي يحصل المريض على الخدمة الطبية عن بُعد".