السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تاج الدين: اهتمام كبير بوحدات الغسيل الكلوي في معهد ناصر

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 12:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك اهتمام كبير جدا بوحدات الغسيل الكلوي في معهد ناصر، موضحًا: "ما يتم في الرعاية الصحية في مبادرات اكتشاف الأمراض المبكرة جاء فيها أن أهم سبب لانتشار أمراض الكلى في مصر هو الضغط والسكر، ولكن في الماضي كان هناك التهابات وبلهارسيا وهو ما لم يعد موجودا الآن".

 

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "هناك الكثير من الحالات التي تستدعي الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى مبادرات لتدعيم وحدات الغسيل الكلوي ماديا ومؤسسيا وتجهيزيا، وهناك دعم لعمليات زرع الكلى".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن عدد حالات زرع الكلى والكبد في مصر زادت جدا لتقليل المعاناة عن المرضى، بالإضافة إلى تقليل التكلفة المادية وتكلفة المجهود".

وأردف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "التطور الطبي مذهب سواء كان دوائيا أو تشخيصيا أو علاجيا، ومنذ 30 سنة كانت عمليات القلب في مصر كانت في بدايتها، واليوم جميع التدخلات الطبية بكل أنواعها الحديثة وتكلفتها تتم في مصر".