الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبومسلم: اللغة ووكيل الأعمال أبرز عوائق احتراف المصريين.. ومحمد صلاح شيء مختلف

الأحد 31/يوليو/2022 - 11:59 م
أحمد ابومسلم لاعب
أحمد ابومسلم لاعب الاهلي السابق

أكد أحمد أبومسلم، نجم الأهلي ولاعب ستراسبورج السابق، أن تاريخ فريق ستراسبورج الفرنسي 116 سنة وحصل على بطولات كثيرة في فرنسا، مشيرًا إلى أن النادي كان يعاني من مشكلة إفلاس فقط وهبط بعدها ثم عاد للصعود مرة أخرى ويمتلك نجوم قادرين على صنع الفارق خلال المنافسات.

 

وأضاف أحمد أبومسلم، في تصريحات تلفزيونية، أن نادي ستراسبورج يجيد اللعب الجماعي بشكل رائع ومن أفضل الفترات التي قضاها معهم، مشيرًا إلى أنه خاض مع الفريق أربع مواسم متتالية وحصل على أحسن لاعب فى نادي ستراسبورج.

 

ورد أحمد أبومسلم، على أكثر العوائق التي تعيق احتراف اللاعب المصري، قائلًا: "اللغة عائق كبير أمام اللاعب المصري في الاحتراف، إضافة إلى شخصية اللاعب نفسه بتفرق، واللي فرق محمد صلاح تفكيره وهو عايز يشتغل على نفسه وعنده طموح، وأي لاعب عايز ينجح لازم يكون معاه وكيل أعمال أجنبي غير مصري تدير له كل شيء خارج الملعب، لأن الوكيل المصري بيعتبر سمسار فقط".

 

عبدالقادر يغيب عن الأهلي لمدة شهر ونصف الشهر

 

أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول للنادي الأهلي عن إصابة أحمد عبدالقادر لاعب وسط الفريق الأول بمزق في العضلة الخلفية ويغيب عبدالقادر عن الأهلي لمدة 45 يومًا، بينما تعرض صلاح محسن للإصابة بشد في العضلة الخلفية ويغيب من 10-15 يوماً.

 

وكان لاعبا الأهلي أحمد عبدالقادر وصلاح محسن، نعرضا للإصابة في مباراة الأمس أمام المقاولون العرب وخرجا اللاعبين يشتكيا من الإصابة في أول عشر دقائق من بداية المباراة.

 

و قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن أحمد عبدالقادر لاعب الفريق، اشتكى من آلام مباغتة في العضلة الخلفية، مما دفع الجهاز الفني إلى استبداله بعد عدة دقائق من انطلاق مباراة المقاولون.

 

وأوضح أبو عبلة أن اللاعب سوف يجري أشعة طبية خلال الساعات القادمة، وعلى ضوء نتيجة الأشعة سوف يتم تحديد حالته بدقة.

 

الأهلي يتعادل مع المقاولون العرب سلبيًا

 

انتهت مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالتعادل السلبي بين الفريقين في الجولة 21 المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي أقثيمت على ملعب المقاولون العرب.

 

وانتهي الشوط الأول بين الأهلي والمقاولون العرب بالتعادل السلبي، وأضاع على معلول ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 39 من الشوط الأول، حيث تصدي لها حارس المقاولون العرب محمود أبو السعود.

 

وخرجا أحمد عبد القادر وصلاح محسن لاعبا النادي الأهلي مصابا، ودخل بديلًا لأحمد عبدالقادر اللعب الشاب زياد طارق، بينما خرج صلاح محسن ونزل اللاعب حسام حسن، وتتوالي المصائب في النادي الأهلي ويزداد عدد المصابين.

 

وأعلن البرتغالي ريكاردو سواريش تشكيل المارد الأحمر لمواجهة المقاولون العرب في المباراة المؤجلة والتي تقام على ملعب المقاولون العرب.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود متولي، كريم فؤاد، علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، لويس ميكيسوني.

في خط الهجوم: صلاح محسن.

 

وجاء على دكة الاحتياط: حسام حسن، وليد سليمان، أيمن أشرف، علي لطفي، محمد مجدي أفشة، محمود وحيد، محمد محمود، محمد فخري، زياد طارق.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 55 نقطة في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، ويبقي المقاولون في المركز الـ16 برصيد 25 نقطة.