الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل مسلسل منى زكي وكاملة أبو ذكري في رمضان 2023

الأحد 31/يوليو/2022 - 06:19 م
مصر تايمز

كشفت المخرجة كاملة أبو ذكري خلال برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا عن تفاصيل عملها المقبل في دراما رمضان .

 

وقالت كاملة أبو ذكري :" انها تستعد لاخراج مسلسل سيكون رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وأن منى زكي هي الأقرب لدور البطولة ".

 

وكشفت المخرجة كاملة أبو ذكري عن رد فعلها بعد معرفتها بخبر تكريمها بجائزة فاتن حمامة للتميز في الدور الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

 

وقالت كاملة أبو ذكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" من تقديم هبة الأباصيري ومنى عبد الغني عبر قناة cbc: أبلغني المخرج أمير رمسيس الخبر وجلست أبكي، كان بكاء من شدة الفرحة.
 

وتابعت كاملة أبو ذكري : الوقت الذي اتصل بي فيه أمير رمسيس كنت منزعجة لأسباب مختلفة وكنت أفكر في الابتعاد عن المهنة، وشعرت بعد مكالمته أن الله يقول لي لا ليس لأن شخص أزعجك تتركي هذه المهنة.

كاملة أبو ذكري


وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح المخرجة القديرة كاملة أبو ذكري، جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وذلك تقديرا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية التي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي.

علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار التكريم قائلا إن كاملة أبو ذكري، مخرجة موهوبة لها بصمة مميزة في كل عمل أخرجته وأشرفت على صناعته، لذا وجب تكريمها من قِبل مهرجان يُقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله.