السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب أحمد محسن: قرارات العفو الرئاسي تعكس الاهتمام بالحقوق والحريات

الأحد 31/يوليو/2022 - 12:09 م
مجلس الشيوخ - أرشيفية
مجلس الشيوخ - أرشيفية

ثمن النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، قرارات الرئيس السيسي، بالعفو الرئاسي عن أكثر من 700 شخص منذ بدء الحوار الوطني وحتى اللحظة، منهم سياسيين وصحفين وغيرهم.

 

النائب أحمد محسن: قرارات العفو الرئاسي تعكس الاهتمام بالحقوق والحريات 

 

وأكد محسن، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، أن قرارات العفو الرئاسي تعكس اهتمام القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، اهتمامه البالغ بملف الحقوق والحريات، مشيرا إلى أن قرارات العفو تدعو للتفاؤل خاصة في ظل الحوار الوطني الذي دعا إليه السيسي.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تتبنى إنشاء جمهورية جديدة تتسع للجميع، وتعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، وتسير بخطوات متسارعة تبهر الجميع، لافتًا إلى أن توقيت إصدار العديد من قرارات العفو الرئاسي بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، أسعدت أسرهم وذويهم، وأكدت صدق التوجهات السياسية نحو الحوار الوطني.

 

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن مصر تخطو للأمام في ملف الحقوق والحريات بمثل هذه القرارات القوية للعفو الرئاسي وفتح المجال أمام الجميع من أجل سماع كافة وجهات النظر لرسم ملامح مستقبل مشرق للوطن، وتعزيز دعائم الجمهورية الجديدة، التي تقوم على الحريات من جهة والتنمية الشاملة والاقتصاد المتين من جهة ثانية.