الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"برلماني": تخصيص 490 مليار جنيه لبرامج الدعم بالموازنة الجديدة انحياز للمواطن المصري

الأحد 31/يوليو/2022 - 12:11 م
 النائب سيد سمير
النائب سيد سمير

قال النائب سيد سمير، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك اهتمام كبير من جانب الدولة المصرية بدعم المواطن المصري، وتعزيز مختلف برامج الدعم والحماية الاجتماعية، ورصد مئات المليارات لها لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن، خاصة في ظل موجة التصخم العالمي.

 

"برلماني": تخصيص 490 مليار جنيه لبرامج الدعم بالموازنة الجديدة انحياز للمواطن المصري

 

ونوه سمير، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية تولي برامج الدعم والحماية الاجتماعية كل الاهتمام، مشيرا إلى أن المخصصات المالية لبرامج الدعم، تجاوزت 490 مليار جنيه في الموانة الجديدة 2022/2023 وهي برامج دعم الخبز والتموين المعاشات وغيرها.

 

وشدد عضو اقتصادية البرلمان، على أن الدولة حريصة تماما على تعزيز برامج الدعم والوصول بها لملايين الأسر المصرية، علاوة على برامج الدعم النقدي.

 

وأشار سيد سمير، إلى أن عدد المستفيدين من المعاشات يبلغ نحو 10.5 مليون مواطن، كما أن موازنة الصحة والتعليم ارتفعت بصورة كبيرة، إلى جانب دعم الإسكان الاجتماعي والعديد من البرامج العينية لمساعدة الفئات الفقيرة، ونحو 5 ملايين أسرة عبر برنامج تكافل وكرامة بميزانية تصل إلى نحو 22 مليار جنيه.

 

واختتم النائب، بالتأكيد على أن دعم الدولة للمواطن المصري وتوفير احتياجاته والتوسع في مختلف أشكال الحماية، هو ما يساهم في استمرار الوطن وتقدمه وتطلعه للمستقبل.