الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل

الأحد 31/يوليو/2022 - 10:25 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والمقاولون

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بات مهدداً بعدم المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تعادله السلبي مع المقاولون العرب في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب “عثمان أحمد عثمان”، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ21 بمسابقة الدوري العام.

 

خبر صادم.. الأهلي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، “شامم ريحة استبعاد الأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، الأهلي وضع نفسه في موقف صعب، حيث حال تحقيقه الفوز على المقاولون كان سوف يسير في طريقه نحو التواجد بالمركز الثاني خاصة أن الفريق الأحمر لديه مواجهة مؤجلة مع الإسماعيلي”.

 

وأضاف أحمد شوبير ، “هناك تحركات قوية من جانب إدارة فريق بيراميدز وذلك للمشاركة في النسخة القادمة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد تعادل الفريق الأحمر مع المقاولون العرب”.

 

واستكمل، “لأهلي رفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي، بينما يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز، وواصل ، ”لو كان الأهلي حقق الفوز على ذئاب الجبل كانت الأمور عدت، ولكن الوضع الحالي صعب للفريق الأحمر، وقد يتم استبعاده من المشاركة في النسخة القادمة لبطولة دوري أبطال أفريقيا".

 

 

سواريش: نعاني من غياب التوفيق.. ونواجه ظروفًا صعبة للغاية




من جانبه، قال ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق واجه ظروفا صعبة للغاية خلال مباراة المقاولون العرب، التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في الدوري.

 

وأوضح أن المباراة شهدت وقائع مثيرة للجدل من جانب طاقم التحكيم، وأن الأهلي سجل هدفًا لا يعرف لماذا قام حكم اللقاء بعدم احتسابه، وأن اللاعبين قدموا كل ما لديهم، ولكن النتيجة لم تكن في صالح الفريق بسبب غياب التوفيق.

 

وأضاف: لا أتحدث عن أعذار ولكن الأهلي خاض عددا كبيرا جدا من المباريات في فترة قصيرة للغاية، وهذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم، وزادت الأمور تعقيدا بقرارات طاقم التحكيم.

 

وأكمل: بيرسي تاو لم يصل إلى جاهزية المباريات، ولدينا قائمة طويلة من المصابين، وأجرينا تغييرات عديدة ولكن الأمور لم تسر في الاتجاه الذي أردناه.