الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأت في تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الدوري

السبت 30/يوليو/2022 - 08:25 م
تشكيل الاهلي
تشكيل الاهلي

يواجه الأهلي نظيره فريق المقاولون العرب، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في المباراة المؤجلة من الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز، في تمام التاسعة مساء اليوم.

 

وأعلن البرتغالي ريكاردو سواريش تشكيل المارد الأحمر لمواجهة المقاولون العرب في المباراة المؤجلة والتي تقام على ملعب المقاولون العرب.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود متولي، كريم فؤاد، علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، لويس ميكيسوني.

في خط الهجوم: صلاح محسن.

وجاء على دكة الاحتياط: حسام حسن، وليد سليمان، أيمن أشرف، علي لطفي، محمد مجدي أفشة، محمود وحيد، محمد محمود، محمد فخري، زياد طارق.

 

الأهلي يسعى لتأكيد تفوقه الكاسح ضد المقاولون في الدوري

 

 

يكون الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي متسلحاً بالتاريخ عندما يحل ضيفاً على المقاولون العرب في التاسعة مساء اليوم بملعب “عثمان أحمد عثمان” في اللقاء المؤجل من الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وفاز الأهلي في 55 مباراة خلال 77 مباراة جمعت بين الفريقين، بينما فاز المقاولون في 7 مباريات وتعادل الفريقان في 15 مباراة، سجل الأهلي 136 هدفاً واستقبلت شباكه 44 هدفاً.

 

وكان الأهلي قد فاز على مصر المقاصة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب ‏الكلية الحربية مساء الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الـ27 في بطولة الدوري.‏‏

 

أعلن ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏استعدادًا لمباراة المقاولون العرب، التي تقام في ‏التاسعة مساء غد السبت على استاد المقاولون ‏العرب، والمؤجلة من الجولة الـ21 في بطولة ‏الدوري الممتاز.‏

 

سواريش يعلن قائمة الأهلي لمباراة المقاولون العرب

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏


محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج وصلاح محسن ومحمد ‏مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد ‏عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق.‏

 

وفي وقت سابق كشف الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن موقف المغربي بدر بانون لاعب الفريق الأول لكرة القدم. وقال إن اللاعب طلب عقد جلسة خاصة معه وأبلغه برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به.. وإنه يقدر كثيرًا موقف النادي الأهلي ومساندته له طوال الفترة الماضية لكن هناك أمورًا خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي.

 

وأضاف عبد الحفيظ أنه اصطحب بدر بانون وجلسا مع ريكاردو سواريش المدير الفني، لأنه صاحب القرار الفني في مثل هذه الأمور، وهو الذي يحدد حاجة الفريق إلى هذا اللاعب أو ذاك وتحدث سواريش مع بانون لمعرفة أسباب طلب الأخير الرحيل وفي هذا التوقيت بالذات.

 

وأوضح اللاعب موقفه بأنه لا يستطيع الاستمرار لظروف خاصة ويأمل موافقة الأهلي على عرض نادي قطر القطري وجاءت إجابة سواريش واضحة، طالما بانون يريد الرحيل وغير قادر على التأقلم، وبالتالي لا يستطيع إجبار اللاعب على الاستمرار وأنه موافق على انتقال بدر بانون للنادي القطري.


وأكد عبد الحفيظ أنه قام برفع الأمر إلى لجنة التخطيط بالتنسيق مع المشرف على الكرة وشركة الأهلي لكرة القدم وفي ضوء كل المعطيات التي أكدت على أن اللاعب لن يستطيع تقديم كل ما لديه للأهلي خلال الفترة القادمة وتم تكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بحسم الاتفاق المالي مع نادي قطر القطري وإنهاء كل الأمور الخاصة مع اللاعب وغادر بانون إلى قطر لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لتفعيل عقد انتقاله إلى قطر القطري وحصول الأهلي على مستحقاته المالية التي تم الاتفاق علية.